غياب الرؤيا

د. فايز أبو عريضة

يجتاح الفضاء هذه الايام العديد من المؤتمرات والندوات العلمية في مجالات التربية الرياضية المتعددة، وفي ضوء جائحة كورونا قد تلعب دورا مهما في تعويض عدم امكانية اقامة المؤتمرات الفعلية بالمواجهة واللقاءات المباشرة، والتي قد تلعب فيها الحوارات ولغة الجسد واللقاءات الفردية ادوارا اضافية، ولكن في المقابل استغل البعض هذا الانفلات بطريقة لا ترقى إلى الاخلاقيات الاكاديمية في التعامل مع الرتب والكفاءات، واصبح يعتلي المشهد بعض مدعي الرتب الاكاديمية المزيفة والتخصص، وخرج الامر عن الهدف من مثل هذه الفعاليات، إلى التجارة الرخيصة او المقايضة الارخص، والغريب في الامر ان هناك اجماع في الحوار الفردي واللقاءات المغلقة بين زملاء المهنة، على ان بعض هؤلاء لا يمتلك شهادة عليا اكاديمية ويقدم نفسه بالاستاذ العظيم والالقاب الوهمية، وهذا لا يعيبهم لانه امثال هؤلاء ينطبق عليهم المثل”” اذا لم تستح فاصنع ما شئت”” ولكن ان يقدمهم او يوافق عليهم من يعلم يقينا انهم لا يحلمون هذه الشهادات والتخصص والرتبة، فهذا لا اجد له نفسيرا سوى الانفصام في السلوك ، او ان هناك ما وراء الاكمة ما وراءها من صفقات متبادلة، ولذلك اتمنى ان تدافعوا عن مواقفكم عندما تلتقي الوجوه، او الاعتذار عما ابديتموه من اراء مغايرة لما نراه على ارض الواقع وهنا تنعدم الثقة وتغيب الرؤيا.

*العميد السابق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب