المنتخب النسوي يتغلب على نظيره السعودي بغرب آسيا

ستادكم نيوز –

استهل منتخب النشميات مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بالفوز على نظيره السعودي 3-1، في المباراة التي جرت اليوم الإثنين 19 شباط، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.
واستهل المنتخب مشواره بالبطولة بالتغلب على أصحاب الأرض بأداء مميز، في المباراة التي تابعتها عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.
سجل للنشميات مي سويلم د.25، ميساء جبارة د.62، آية المجالي د.75 من ركلة جزاء، فيما أحرز هدف السعودية الوحيد لين محمد د.35.
مثل المنتخب في اللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش، لانا فراس (لينا الصاحب)، ياسمين الأجرب (زينة حازم)، روزبهان فريج، مي سويلم (لين البطوش)، ميساء جبارة، بانة البيطار (إيناس الجماعين).
فرض المنتخب سيطرته منذ بداية اللقاء، وبدأ الضغط والتقدم عبر الأطراف مع إهدار العديد من الفرص، قبل أن تنطلق سويلم من منتصف الملعب وتتوغل بين المدافعات بمجهود فردي مميز، وتفتتح النتيجة، ليأتي الرد من أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، الذي أسفر عن تسجيل الهدف الثاني عبر جبارة، قبل أن تعزز المجالي من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز النشميات 3-1.
وبهذا الفوز، تصدر المنتخب ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن لبنان، التي تغلبت بدورها على غوام 4-3، ثم غوام والسعودية دون نقاط.
ويلتقي المنتخب بالمباراة المقبلة مع غوام عند الخامسة مساء الأربعاء 21 الجاري، على ذات الملعب.
وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة