المنتخب النسوي يتغلب على نظيره السعودي بغرب آسيا

ستادكم نيوز –

استهل منتخب النشميات مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بالفوز على نظيره السعودي 3-1، في المباراة التي جرت اليوم الإثنين 19 شباط، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.
واستهل المنتخب مشواره بالبطولة بالتغلب على أصحاب الأرض بأداء مميز، في المباراة التي تابعتها عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.
سجل للنشميات مي سويلم د.25، ميساء جبارة د.62، آية المجالي د.75 من ركلة جزاء، فيما أحرز هدف السعودية الوحيد لين محمد د.35.
مثل المنتخب في اللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش، لانا فراس (لينا الصاحب)، ياسمين الأجرب (زينة حازم)، روزبهان فريج، مي سويلم (لين البطوش)، ميساء جبارة، بانة البيطار (إيناس الجماعين).
فرض المنتخب سيطرته منذ بداية اللقاء، وبدأ الضغط والتقدم عبر الأطراف مع إهدار العديد من الفرص، قبل أن تنطلق سويلم من منتصف الملعب وتتوغل بين المدافعات بمجهود فردي مميز، وتفتتح النتيجة، ليأتي الرد من أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، الذي أسفر عن تسجيل الهدف الثاني عبر جبارة، قبل أن تعزز المجالي من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز النشميات 3-1.
وبهذا الفوز، تصدر المنتخب ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن لبنان، التي تغلبت بدورها على غوام 4-3، ثم غوام والسعودية دون نقاط.
ويلتقي المنتخب بالمباراة المقبلة مع غوام عند الخامسة مساء الأربعاء 21 الجاري، على ذات الملعب.
وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان ينقلب على الصريح بدوري المحترفين "أبوظبي إكستريم" تتوج نخبة الرياضيين في منافسات "الجرابلينج" والجوجيتسو المنتخب النسوي يخسر مرة أخرى أمام نظيره الفلبيني منتخب الشابات الكروي يعسكر في مصر مباريات الأسبوع السابع من دوري المظاليم غدا السلط يصعق الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين المنتخبات المدرسية الأردنية تواصل مشاركته في جمنزياد البحرين 2024 من كان يجرؤ الاقتراب؟.....هل يتجه الفيصلي لإدارة مؤقتة؟ الجزيرة يفرط بالفوز والفيصلي يخطف نقطة متأخرة منتخب الناشين يتلقى الخسارة الثالثة في التصفيات الآسيوية شباب الأردن يعمق جراح مغير السرحان الإيطالي روبرتو مانشيني يفسخ عقده مع الاتحاد السعودي مدرب برشلونة الألماني هانسي فليك يراهن على اللاعبين الشباب توزيع المناصب في اتحاد البولينج البحريني والبوفلاح يحث الأعضاء على الارتقاء باللعبة الأهلي يسدد حسابه مع الزمالك تنطلق اليوم في "مبادلة أرينا".. "أبوظبي إكستريم" تعلن نجاح فعاليات "الوزن الرسمية" تسمية حكام الجولة الثامنة من دوري المحترفين الجولة الثامنة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يتخسر أمام هاييتي ببطولة تركيا الودية بعد مشاركته في بطولة البحرين المفتوحة....سالم العبكل يتقدم في التصنيف الدولي للهواة بالجولف