مبابي يتطلع لريال مدريد وسط عرض خيالي من الهلال السعودي

ستادكم نيوز –

سيكون الفرنسي كيليان مبابي، اعتبارًا من يوم الإثنين 1 يناير/ كانون الثاني 2024، في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه باريس سان جيرمان، ما يعني أنه سيكون حرًا في التفاوض مع الأندية الأخرى، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني.

وذكرت تقارير إعلامية أن “الميرينغي” سيقوم بمحاولة جديدة وأخيرة للتعاقد مع قائد المنتخب الفرنسي من باريس سان جيرمان؛ إذ أعطى النادي مهاجم “الديوك” موعدًا نهائيًا؛ ليقرر ما إذا كان يريد الانضمام إلى الفريق الملكي هذا الصيف.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن تفاصيل عرض ريال مدريد للاعب كيليان مبابي، مشيرة إلى أن النادي الإسباني قد أبلغ اللاعب ذا الـ 25 عامًا، بأنه إذا أراد الانضمام إليهم؛ فسيكون عليه اتخاذ قرار قبل منتصف يناير.

ما تفاصيل عرض ريال مدريد لضم كيليان مبابي؟

الصحيفة الإسبانية أوضحت أن النادي الملكي يخطط للاتصال بمبابي الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان لا يزال مستعدًا للتوقيع في 30 يونيو بمجرد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، كما أكد لهم قبل عدة أشهر، عندما تحدثوا آخر مرة.. في تلك المناسبة اتفق الطرفان على التواصل مجددًا مع بداية شهر يناير وسيفعلان ذلك.

وحسب “ماركا”، فإن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض بنفس الشروط المتفق عليها في ذلك الوقت، من خلال تقديم راتب صافٍ قدره 26 مليون يورو سنويًا ومكافأة انتقال قدرها 130 مليونًا، ولا يفكر في تغييرها سواء بخفضها أو حتى رفعها.

ريال مدريد سيتواصل مع مبابي الأسبوع المقبل

وتتناسب هذه الشروط مع هيكل الرواتب الذي يعتنون به بدقة في “الفالديبيباس”، لتجنب تولُّد أي توترات أو شعور بالظلم من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات وانقسامات في غرفة الملابس.

ويريد ريال مدريد جعل مبابي صاحب أعلى أجر في الفريق بناءً على مكانته كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، لكن هناك خطوطً حمراء محددة جيدًا داخل النادي الذي لا يريد ارتكاب تجاوزات بشأن سلم الرواتب.

عرض قياسي من الهلال السعودي ولكن..

من جانبها، تطرقت صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية إلى قضية انتقال مبابي إلى ريال مدريد، مسلطة الضوء على العرض القياسي العالمي الذي تلقاه اللاعب بقيمة 300 مليون يورو من نادي الهلال السعودي الذي حصل على إذن من النادي الفرنسي للتحدث إلى مبابي الصيف الماضي.

لكن الصحيفة أكدت أن مبابي لا يفكر في الأموال الآن، ورجحت أن يسير الفرنسي على خُطا الإنجليزي جود بيلينغهام الذي أخبر زملاءه في الفريق بأنه رفض عروضًا مالية أفضل الصيف الماضي من أجل تحقيق حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد لاحقًا، تمامًا كما فعل أوريلين تشواميني في عام 2022.

الجميع في ريال مدريد يريدون من كيليان مبابي تعزيز الفريق، بدءًا من المدرب كارلو أنشيلوتي – الذي وافق للتو على عقد جديد حتى عام 2026 – وصولًا إلى اللاعبين بمن فيهم فينيسيوس جونيور، الذي أبدى ترحيبًا بمبابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"