مبابي يتطلع لريال مدريد وسط عرض خيالي من الهلال السعودي

ستادكم نيوز –

سيكون الفرنسي كيليان مبابي، اعتبارًا من يوم الإثنين 1 يناير/ كانون الثاني 2024، في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه باريس سان جيرمان، ما يعني أنه سيكون حرًا في التفاوض مع الأندية الأخرى، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني.

وذكرت تقارير إعلامية أن “الميرينغي” سيقوم بمحاولة جديدة وأخيرة للتعاقد مع قائد المنتخب الفرنسي من باريس سان جيرمان؛ إذ أعطى النادي مهاجم “الديوك” موعدًا نهائيًا؛ ليقرر ما إذا كان يريد الانضمام إلى الفريق الملكي هذا الصيف.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن تفاصيل عرض ريال مدريد للاعب كيليان مبابي، مشيرة إلى أن النادي الإسباني قد أبلغ اللاعب ذا الـ 25 عامًا، بأنه إذا أراد الانضمام إليهم؛ فسيكون عليه اتخاذ قرار قبل منتصف يناير.

ما تفاصيل عرض ريال مدريد لضم كيليان مبابي؟

الصحيفة الإسبانية أوضحت أن النادي الملكي يخطط للاتصال بمبابي الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان لا يزال مستعدًا للتوقيع في 30 يونيو بمجرد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، كما أكد لهم قبل عدة أشهر، عندما تحدثوا آخر مرة.. في تلك المناسبة اتفق الطرفان على التواصل مجددًا مع بداية شهر يناير وسيفعلان ذلك.

وحسب “ماركا”، فإن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض بنفس الشروط المتفق عليها في ذلك الوقت، من خلال تقديم راتب صافٍ قدره 26 مليون يورو سنويًا ومكافأة انتقال قدرها 130 مليونًا، ولا يفكر في تغييرها سواء بخفضها أو حتى رفعها.

ريال مدريد سيتواصل مع مبابي الأسبوع المقبل

وتتناسب هذه الشروط مع هيكل الرواتب الذي يعتنون به بدقة في “الفالديبيباس”، لتجنب تولُّد أي توترات أو شعور بالظلم من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات وانقسامات في غرفة الملابس.

ويريد ريال مدريد جعل مبابي صاحب أعلى أجر في الفريق بناءً على مكانته كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، لكن هناك خطوطً حمراء محددة جيدًا داخل النادي الذي لا يريد ارتكاب تجاوزات بشأن سلم الرواتب.

عرض قياسي من الهلال السعودي ولكن..

من جانبها، تطرقت صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية إلى قضية انتقال مبابي إلى ريال مدريد، مسلطة الضوء على العرض القياسي العالمي الذي تلقاه اللاعب بقيمة 300 مليون يورو من نادي الهلال السعودي الذي حصل على إذن من النادي الفرنسي للتحدث إلى مبابي الصيف الماضي.

لكن الصحيفة أكدت أن مبابي لا يفكر في الأموال الآن، ورجحت أن يسير الفرنسي على خُطا الإنجليزي جود بيلينغهام الذي أخبر زملاءه في الفريق بأنه رفض عروضًا مالية أفضل الصيف الماضي من أجل تحقيق حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد لاحقًا، تمامًا كما فعل أوريلين تشواميني في عام 2022.

الجميع في ريال مدريد يريدون من كيليان مبابي تعزيز الفريق، بدءًا من المدرب كارلو أنشيلوتي – الذي وافق للتو على عقد جديد حتى عام 2026 – وصولًا إلى اللاعبين بمن فيهم فينيسيوس جونيور، الذي أبدى ترحيبًا بمبابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا