“النشامى ” يتوه أمام العراق وشفيع لم يلمس الكرة

ستادكم نيوز – تاه المنتخب الوطني لكرة القدم او ما يسمى بـ”النشامى” أمام المنتخب الأولمبي العراقي المطعم ببعض اللاعبين ومتواضع المستوى ايضا ، ولم يقدم ما يشير إلى أن هذا المنتخب يمكن له أن يتجاوز الدور الأول من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وبعيدا عن التعادل السلبي الذي آلت اليه نتيجة المباراة الودية التي اقيمت مساء اليوم الخميس في دبي على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى هناك، فأن الفريق لم يقدم ما هو متوقع منها ، فبدأ تائها ، لا شكل وله لون له ، حتى بدى للمتابعين وأن اللاعبين يتعلمون ابجديات الكرة.

المنتخب اخفق في تجربته الأولى بالرغم من أن جميع اللاعبين بما في ذلك القادمين من أندية الاحتراف في الخارج يشاركون في الدوريات العربية والمحلية ولا عذر له ، وهنا لا يمكن أن نعفي المدير الفني فيتال الذي لم يقو حتى على انتقاء تشكيلة مناسبة وحتى في مراكز اللاعبين ، فليس من المعقول أن يشترك المدافع احسان حداد عوضا عن عدي الصيفي كلاعب وسط مهاجم ، بالرغم من ان احسان يلعب كظهير أيمن منذ سنوات، ولا ندري ما هو الهدف من مشاركة الحارس عامر شفيع في الدقيقة الاخيرة وهو لم يلمس الكرة اطلاقا.

وكان منتخبنا استهل البداية بتشكيلة قوامها عبد الله الفاخوري لحراسة المرمى ومن امامه طارق خطاب ويزن العرب وسالم العجالين وفراس شلباية وفي الوسط خليل بني عطية ونور الروابدة وعدي الصيفي وياسين البخيت وموسى التعمري وفي الامام بهاء فيصل.

فنيا المباراة كانت اقل من المستوى بدرجة ضعيف وغابت الخطورة عن المرميين بالرغم من صحوة الحارس عبدالله الفاخوري ، في حين كان منتخبنا تائها ومتلعثما في الثلث الأخير ولم نجد سوى موسى التعمري يقوم بمناورات فردية الكثير منها شابه مسحة من الانانانية وحتى الكرة التي قدمها لبهاء فيصل اطاح بها في العلالي بدلا من التقدم ووضع الكرة في المرمى.

وكان فيتال اشرك احسان حداد بدلا من عدي الصيفي والاخير فاقدا لمستواه المعروف واشترك العوضات بدلا من ياسين البخيت وعلي علوان عوضا عن بهاء فيصل واخيرا عامر شفيع بدلا من الفاخوري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟