“النشامى ” يتوه أمام العراق وشفيع لم يلمس الكرة

ستادكم نيوز – تاه المنتخب الوطني لكرة القدم او ما يسمى بـ”النشامى” أمام المنتخب الأولمبي العراقي المطعم ببعض اللاعبين ومتواضع المستوى ايضا ، ولم يقدم ما يشير إلى أن هذا المنتخب يمكن له أن يتجاوز الدور الأول من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وبعيدا عن التعادل السلبي الذي آلت اليه نتيجة المباراة الودية التي اقيمت مساء اليوم الخميس في دبي على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى هناك، فأن الفريق لم يقدم ما هو متوقع منها ، فبدأ تائها ، لا شكل وله لون له ، حتى بدى للمتابعين وأن اللاعبين يتعلمون ابجديات الكرة.

المنتخب اخفق في تجربته الأولى بالرغم من أن جميع اللاعبين بما في ذلك القادمين من أندية الاحتراف في الخارج يشاركون في الدوريات العربية والمحلية ولا عذر له ، وهنا لا يمكن أن نعفي المدير الفني فيتال الذي لم يقو حتى على انتقاء تشكيلة مناسبة وحتى في مراكز اللاعبين ، فليس من المعقول أن يشترك المدافع احسان حداد عوضا عن عدي الصيفي كلاعب وسط مهاجم ، بالرغم من ان احسان يلعب كظهير أيمن منذ سنوات، ولا ندري ما هو الهدف من مشاركة الحارس عامر شفيع في الدقيقة الاخيرة وهو لم يلمس الكرة اطلاقا.

وكان منتخبنا استهل البداية بتشكيلة قوامها عبد الله الفاخوري لحراسة المرمى ومن امامه طارق خطاب ويزن العرب وسالم العجالين وفراس شلباية وفي الوسط خليل بني عطية ونور الروابدة وعدي الصيفي وياسين البخيت وموسى التعمري وفي الامام بهاء فيصل.

فنيا المباراة كانت اقل من المستوى بدرجة ضعيف وغابت الخطورة عن المرميين بالرغم من صحوة الحارس عبدالله الفاخوري ، في حين كان منتخبنا تائها ومتلعثما في الثلث الأخير ولم نجد سوى موسى التعمري يقوم بمناورات فردية الكثير منها شابه مسحة من الانانانية وحتى الكرة التي قدمها لبهاء فيصل اطاح بها في العلالي بدلا من التقدم ووضع الكرة في المرمى.

وكان فيتال اشرك احسان حداد بدلا من عدي الصيفي والاخير فاقدا لمستواه المعروف واشترك العوضات بدلا من ياسين البخيت وعلي علوان عوضا عن بهاء فيصل واخيرا عامر شفيع بدلا من الفاخوري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث