مدربو الأردن وسوريا ولبنان يكشفون أهدافهم ببطولة غرب آسيا للواعدات

ستادكم نيوز –

اتفق مدربو المنتخبات المشاركة ببطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات، أن تطوير اللاعبات والاحتكاك وإكسابهن الخبرات يشكل الهدف الرئيسي لديهم.

وتنطلق البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الخميس ٣٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ بمشاركة منتخبات: الأردن بفريقين (أ وب) وسوريا ولبنان.

وقال مدرب المنتخب السوري بشار الشريف في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في فندق ريجنسي بالاس بالعاصمة الأردنية عمّان: أشكر اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة والاهتمام بهذه الفئة العمرية.. فريقنا حديث العهد ومشاركتنا ضرورية ونسعى للاستمرارية.

وبالمقابل، كشف مدرب المنتخب اللبناني فرانسوا دحدح أن استعدادات فريقه للبطولة جيدة والهدف الأساسي هو التطوير أكثر من الربح والخسارة، ولكن دون أن يمنع ذلك فريقه من المحاولة قدر الإمكان العودة إلى لبنان باللقب.

وبدوره قال مدرب المنتخب الأردني (أ) علاء مطالقة: تحضيراتنا ممتازة، وهدفنا بشكل عام يرتكز على تطوير القطاع النسوي، كما نسعى بكل جدية للحفاظ على اللقب، فيما قالت مدربة المنتخب الأردني (ب) هبة فخر الدين: فريقنا يسير بخطوات تطويرية تدريجية، ونملك عناصر مميزة ونهدف من خلال البطولة توفير الاحتكاك لها وإكسابها الخبرات.

وقبيل المؤتمر الصحفي عقد في المكان ذاته الاجتماع الفني للبطولة برئاسة عبير الرنتيسي مراقبة البطولة ومقيمة الحكام إلى جانب أعضاء اللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة من الاتحاد الأردني والجهات الأمنية والطبية ذات العلاقة.

وعرضت الرنتيسي تعليمات البطولة الإدارية والفنية واللوجستية كما تم تثبيت ألوان المنتخبات المشاركة خلال المباريات، إضافة إلى مراجعة الشؤون التحكيمية والتسويقية والإعلامية والأمنية والطبية.

وفي بداية الاجتماع رحبت عروبة الحسيني مشرفة البطولة ومديرة الشؤون الإدارية والاتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا بوفود المنتخبات المشاركة، وشكرت الاتحاد الأردني على هذه الاستضافة التي تعد امتداداً لسلسلة من الاستضافات وتأكيداً لتفاعله مع برامج ونشاطات اتحاد غرب آسيا.

واعتبرت الحسيني أن البطولة تستهدف فئة عمرية مهمة وتأتي في نطاق مسؤوليات اتحاد غرب آسيا لتطوير القطاع النسوي وخدمة الاتحادات الأهلية في تنشئة الفئات العمرية منذ التأسيس بما ينعكس على المخططات المستقبلية، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة الاستحقاقات الآسيوية.

وبدورها أثنت نسرين الخزاعلة مديرة الدائرة النسوية في الاتحاد الأردني على الجهود التي يبذلها اتحاد غرب آسيا والاتحادات الأهلية لدعم قطاع الفئات العمرية وخصوصاً لدى الواعدات، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات، كما رحبت بالمنتخبات المشاركة وأبدت استعداد الاتحاد الأردني لتسخير إمكاناته لإنجاحها.

إلى ذلك، وبحسب النظام، ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة غداً مباراتين بين الأردن (ب) ولبنان عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الأردن، ثم بين الأردن (أ) وسوريا عند الساعة الثالثة عصراً.

وفي الثاني من كانون الأول تقام مواجهتان بنفس التوقيت بين سوريا والأردن (ب)، وبين لبنان والأردن (أ)، فيما يلعب يوم ٤ الشهر نفسه لبنان أمام سوريا، والأردن (أ) أمام الأردن (ب)، وعلى أن تقام يوم ٦ كانون الأول مباراة البطل والوصيف ومباراة المركزين الثالث والرابع.

وكان اتحاد غرب آسيا حرص على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته منذ عام ٢٠٢٢، ووقتها استضاف الاتحاد اللبناني النسخة الأولى، التي كان للمنتخب الأردني النصيب بالفوز بلقبها.

ويولي اتحاد غرب آسيا فئة الواعدات أهمية كبيرة أسوة بباقي الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وذلك باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا