رسالة الرياضة سامية وتجمع ولا تفرق

أ.د. فايز أبو عريضة

بعد كل الذي نشهده من تباينات وانقسامات وتجاذبات في مواقف الدول العربية في معطم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومع هذا ظلت الشعوب العربية تنأي بنفسها عن الدخول في تلك الصراعات الا اصحاب الاجندات الخاصة.
وبقيت الامور في اطار محدود ضمن مجموعات تهوى المناكفة وبعضها يحترف الفتنة حتى وصلت الى الرياضة وخاصة كرة القدم والتي كانت ولا زالت وسيلة اساسية للسلام بين الشعوب وتترفع عن اسقاط افرازات سلبيات السياسة في ملاعبها ومن على مدرجاتها وظلت نظيفة تجمع ولا تفرق بروحها الرياضية السامية بين كل شعوب الارض.
ومع هذ ايقظت بعض الجماهير (الغير رياضية )والجاهلة والتي لا تعرف من الرياضة الا اسمها وتجد نفسها في المدرجات وظهر بعضها في كأس آسيا في قطر.
واحيت هذه المجموعات حرب البسوس وداحس والغبراء من جديد بطريقة قد تكون ممنهجة ومقصودة وتغذيها جهات لها اهدافها الخبيثة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر الامة العربية وخاصة العدوان الهمجي التي تشنه عصابات الصهاينة على فلسطين وغزة تحديدا .
والذي نشهده من تراشق بين مجموعات لا تعي ما تكتب على صفحاتها او ما تنشره على المنصات الرقمية من فيديوهات وغيرها لا يعكس اجماع هذه الشعوب على دعم القضية الفلسطينية وخاصة هذه الايام تحديدا .

*العميد الاسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الجولة الأخيرة..الفيصلي وشباب الأردن في عمان والحسين مع سحاب في الزرقاء الإصابة تبعد "شرارة" عن الوحدات عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟