رسالة الرياضة سامية وتجمع ولا تفرق

أ.د. فايز أبو عريضة

بعد كل الذي نشهده من تباينات وانقسامات وتجاذبات في مواقف الدول العربية في معطم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومع هذا ظلت الشعوب العربية تنأي بنفسها عن الدخول في تلك الصراعات الا اصحاب الاجندات الخاصة.
وبقيت الامور في اطار محدود ضمن مجموعات تهوى المناكفة وبعضها يحترف الفتنة حتى وصلت الى الرياضة وخاصة كرة القدم والتي كانت ولا زالت وسيلة اساسية للسلام بين الشعوب وتترفع عن اسقاط افرازات سلبيات السياسة في ملاعبها ومن على مدرجاتها وظلت نظيفة تجمع ولا تفرق بروحها الرياضية السامية بين كل شعوب الارض.
ومع هذ ايقظت بعض الجماهير (الغير رياضية )والجاهلة والتي لا تعرف من الرياضة الا اسمها وتجد نفسها في المدرجات وظهر بعضها في كأس آسيا في قطر.
واحيت هذه المجموعات حرب البسوس وداحس والغبراء من جديد بطريقة قد تكون ممنهجة ومقصودة وتغذيها جهات لها اهدافها الخبيثة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر الامة العربية وخاصة العدوان الهمجي التي تشنه عصابات الصهاينة على فلسطين وغزة تحديدا .
والذي نشهده من تراشق بين مجموعات لا تعي ما تكتب على صفحاتها او ما تنشره على المنصات الرقمية من فيديوهات وغيرها لا يعكس اجماع هذه الشعوب على دعم القضية الفلسطينية وخاصة هذه الايام تحديدا .

*العميد الاسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله