مفيد حسونة يكتب ….للتاريخ وقبل أن نبلش بالتهويل!!

مفيد حسونة 

ستادكم نيوزبتصفيات كاس العالم البرازيل 2014 حققنا ما يعادل التأهل لنهائيات كاس العالم 2026 فكيف تم ذلك ؟!

في التصفيات الأولية لكاس العالم 2014 تأهلنا عن الدور التمهيدي بالفوز على نيبال 9/0 ذهابا وسجل حسن عبد الفتاح اربعة اهداف في تلك المباراة والتعادل 1/1ا يابا لنرتقي لدور المجموعات فحصلنا على المركز الثاني، حيث جمعنا 12نقطة من الفوز على الصين 1/2 وعلى العراق 0/2 وعلى سنغافوره ذهابا وايابا 0/3,0/2 لنتاهل الى الدور الحاسم الذي ضم 10منتخبات آسيوية وزعت بالقرعه إلى مجموعتين ، وبحيث يتاهل الأول والثاني من كل مجموعة لنهائيات كاس العالم مباشره فيما يتقابل اصحاب المركز الثالث للتاهل للملحق العالمي ولقاء الارجواي فجاء الاردن بالمركز الثالث بمجوعته برصيد 10 نقاط من فوزه على اليابان واستراليا بنفس النتيجة 1/2 وعلى عمان 0/1.
وفي الملحق الآسيوي تعادلنا مع اوزباكستان ذهابا وايابا 1/1 وحسمناها بالركلات الترجيحيه في قلب طشقند 8/9 لنتأهل للملحق العالمي ،ونخسر أمام الارجواي بعمان 5/0 وتعادلنا في الارجواي بدون اهداف.
في كاس العالم 2014 وحتى النسخة الاخيره من كاس العالم قطر كان عدد مقاعد قارة اسيا اربع مقاعد ونصف الآن بتصفيات كاس العالم 2026 تضاعف عدد مقاعد اسيا ليصبح “8” مقاعد ونصف.
لذلك اضحى المطلوب أن نحتل المركز الرابع على اقل تقدير للتاهل مباشرة لكاس العالم ونحن الذين حققنا المركز الثالث قبل نحو عشر سنوات.
بالتأكيد فان التاهل لكاس العالم انجاز كبير جدا لكن عدم التأهل قياسا لتاريخنا بالتصفيات هو عار وفشل لكل منظومة الكرة الاردنية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"