مفيد حسونة يكتب ….للتاريخ وقبل أن نبلش بالتهويل!!

مفيد حسونة 

ستادكم نيوزبتصفيات كاس العالم البرازيل 2014 حققنا ما يعادل التأهل لنهائيات كاس العالم 2026 فكيف تم ذلك ؟!

في التصفيات الأولية لكاس العالم 2014 تأهلنا عن الدور التمهيدي بالفوز على نيبال 9/0 ذهابا وسجل حسن عبد الفتاح اربعة اهداف في تلك المباراة والتعادل 1/1ا يابا لنرتقي لدور المجموعات فحصلنا على المركز الثاني، حيث جمعنا 12نقطة من الفوز على الصين 1/2 وعلى العراق 0/2 وعلى سنغافوره ذهابا وايابا 0/3,0/2 لنتاهل الى الدور الحاسم الذي ضم 10منتخبات آسيوية وزعت بالقرعه إلى مجموعتين ، وبحيث يتاهل الأول والثاني من كل مجموعة لنهائيات كاس العالم مباشره فيما يتقابل اصحاب المركز الثالث للتاهل للملحق العالمي ولقاء الارجواي فجاء الاردن بالمركز الثالث بمجوعته برصيد 10 نقاط من فوزه على اليابان واستراليا بنفس النتيجة 1/2 وعلى عمان 0/1.
وفي الملحق الآسيوي تعادلنا مع اوزباكستان ذهابا وايابا 1/1 وحسمناها بالركلات الترجيحيه في قلب طشقند 8/9 لنتأهل للملحق العالمي ،ونخسر أمام الارجواي بعمان 5/0 وتعادلنا في الارجواي بدون اهداف.
في كاس العالم 2014 وحتى النسخة الاخيره من كاس العالم قطر كان عدد مقاعد قارة اسيا اربع مقاعد ونصف الآن بتصفيات كاس العالم 2026 تضاعف عدد مقاعد اسيا ليصبح “8” مقاعد ونصف.
لذلك اضحى المطلوب أن نحتل المركز الرابع على اقل تقدير للتاهل مباشرة لكاس العالم ونحن الذين حققنا المركز الثالث قبل نحو عشر سنوات.
بالتأكيد فان التاهل لكاس العالم انجاز كبير جدا لكن عدم التأهل قياسا لتاريخنا بالتصفيات هو عار وفشل لكل منظومة الكرة الاردنية.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)