صالح الراشد يكتب…الصقور يبدعون وهجوم ظالم على اتحاد السلة

صالح الراشد

ستادكم نيوز _تزايد الحديث في قضية ثلاثي كرة السلة الشقيقين زين وكيدن النجداوي وأمين أبو حواس، وذهب كل في طريق بالتعامل مع قضية عدم مشاركتهم في صفوف المنتخب الوطني المبدع في دورة الألعاب الآسيوية، بعد أن حقق فوزه الرابع توالياً ليدخل المربع الذهبي وسط تزايد الأحلام بنيل الميدالية الذهبية، وهو حلم يراود الرياضة الاردنية كما ان اعتلاء منصة التتويج يعتبر انجاز غير مسبوق للألعاب الجماعية الاردنية، وبالتالي كان على الجميع أن يقفوا وراء المنتخب لتحقيق الهدف المرحلي الكبير على أمل أن تتزايد الآمال والأحلام في البطولات القادمة، فلكل مقام مقال ومقال اليوم دعم المنتخب وليس الحديث بسلبية.

وحاول اتحاد اللعبة تذليل المعوقات مع اللاعبين عبر اتصالات مستمرة قبل نهائيات كأس العالم مع اللاعب كيدن النجداوي الذي لا يلعب لأي ناد حالياً، لكنه لم يرد على غالبية الاتصالات، أما زين الباحث عن ناد لينخرط فيه فقد اجتمع به رئيس الاتحاد محمد عليان في سويسرا لجعله يشارك في البطولة العالمية، وهو ما كان حيث انخرط زين في صفوف المنتخب الوطني، لكن بعد نهاية البطولة اعترض اللاعب على مجموع الدقائق التي شارك بها في كأس العالم، وهذا قرار فني من اختصاص المدرب.

بدوره فقد حصل أمين ابو حواس على عقد احتراف بمبلغ مالي كبير، وفضل أن ينضم لفريق الحشد العراقي على مشاركة المنتخب في الآسياد، وهو ما جعل اتحاد اللعبة يتخذ قراراً بوقفه عن اللعب لمدة عام، وهو وللحق قرار لن يؤثر على مسيرة اللاعب حيث يستطيع أن يشارك مع فريقه الحشد العراقي في بطولات العراق والبطولات العربية والقارية، وهذا أمر يحسب للاتحاد بأنه لا يبحث عن تدمير اللاعبين رغم خروجهم عن النص، إلا انه لا يتراجع عن تنفيذ القرار التأديبي، وهو قرار يمنع ابو حواس من العودة لأي ناد اردني قبل عام.

وكان عليان قد اجتمع باللاعبين قبل المغادرة للصين وبين لهم ان المطلوب من السلة الأردنية أن تقدم أفضل مستوى وتحقق أبرز النتائج، لذا فان الاتحاد قام باعداد أفضل منتخب لهذه المشاركة لنيل ميدالية، واعتلاء منصات التتويج كحالة أردنية أولية، ليكون منتخب السلة أول من يعلق جرس المشاركة في الألعاب الجماعية بحثاً عن التتويج، وبالتالي لن يتم السماح لأي لاعب بالتهرب من الواجب الوطني حيث سيتم تطبيق الأنظمة الخاصة والتي قد تصل لشطب اللاعب من سجلات الاتحاد.

ما فعله المنتخب في الآسياد ولغاية الآن يثبت ان السلة الأردنية بخير وتسير بقوة بعد التأهل الثالث لكأس العالم، وتقديم مستوى مميز في دورة الألعاب الآسيوية حيث تصدر صقور الأردن منتخبات المجموعة الثالثة بفوزه بمبارياته الثلاث على منتخبات تايلاند “97-63” والبحرين “84-60” والفلبين “87 – 62″، وفي الدور ربع النهائي تجاوز شقيقه السعودية “76 – 57″، ليحلق الصقور للدور نصف النهائي بانتظار الفائز من اليابان والصين تايبيه.

آخر الكلام:

الصقور يحلقون في سماء القارة الآسيوية وسيسكنون الذاكرة الرياضة للأبد، ومن لم يحلق معهم سيبقى يبحث عن انجاز خارج الاطار لعله يلتحق بالذاكرة الرياضية الأردنية، ليكون الفارق كبير ولا يمكن تجاوزه بسهولة وبالتالي فان وسائل التواصل الاجتماعي لن تصنع تاريخ كتبه الصقور بالجهد والمثابرة والتضحية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة