اعتماد استراتيجية اتحاد غرب آسيا للمسؤولية الاجتماعية

ستادكم نيوز – 

عقدت لجنة المسؤولية الاجتماعية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الخميس ١٠ آب/ اغسطس اجتماعها الأول لاعتماد ومناقشة العديد من الاستراتيجيات والملفات.

وتم استحداث لجنة للمسؤولية الاجتماعية من قبل اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا خلال اجتماعها الأخير، والتي تضم السيد حسن باشنفر (اليمن) رئيساً والأعضاء: السيد نزيه النصر (السعودية)، السيدة أماني القاضي (الأردن)، السيد وائل شهيب (لبنان)، السيدة أسماء بنت دشيشة (عُمان).

واعتبر باشنفر أن استحداث اللجنة يعد أمراً رائداً لما له من أدوار مهمة ومسؤوليات كبيرة تخدم إقليم غرب آسيا بشكل عام من خلال العمل على استثمار كرة القدم والرياضة بتنفيذ أهداف إنسانية وبرامج ومبادرات تراعي الاحتياجات.

وبالمقابل رحب الأمين العام خليل السالم بأعضاء اللجنة وتمنى لهم التوفيق في مهامهم المساندة بشكل فعلي للاتحاد عبر بناء الإستراتيجيات وفق المنهجيات الملائمة ومتابعة تطبيقها.

وبالعودة إلى جدول أعمال الاجتماع، فقد استعرضت مسؤولة التطوير وحماية الطفل في اتحاد غرب آسيا بانا البيطار الإستراتيجية الشاملة والمستدامة للمسؤولية الاجتماعية والتي أضافها الاتحاد لبرامجه.

وأكدت البيطار أن هذه الاستراتيجية تتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تشمل الصحة والتعليم والإدماج الاجتماعي والحماية، مع القيام بالترويج لجميع أنشطة المسؤولية الاجتماعية، وإنشاء نظام مراقبة وتقييم، لضمان العمل المفيد في المنطقة والمجتمعات المحلية في دول غرب آسيا.

كما تناول الاجتماع شرحاً عن استراتيجية اتحاد غرب آسيا للحماية والتي تتماشى مع سياسة حماية الطفل في الاتحادين الآسيوي الدولي لكرة القدم، من خلال رعاية وحماية حقوق الأطفال والشباب وجميع المعنيين باللعبة، بالإضافة الى ضمان تنفيذ كرة القدم والأنشطة المرتبطة بها في بيئة آمنة وإيجابية ومشجعة، إلى جانب العمل مع الاتحادات الأعضاء لضمان توفير مساحة آمنة لكرة القدم للجميع.

وترتكز الاستراتيجة على تقديم الدعم الفني للاتحادات الأعضاء في تطوير نهج الحماية الخاص بهم، من خلال المتابعة المنتظمة مع الممثلين المعنيين بشأن مبادرات الحماية، وتحديد احتياجات التدريب والقدرات للاتحادات الأعضاء لتقديم ورش عمل واجتماعات الحماية لتوفير التعليم ودعم جهود الاتصال والدعوة، وكذلك تسهيل جلسات تبادل الخبرات والمعرفة للاتحادات الأعضاء في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم مواد الحماية في المسابقات والفعاليات والاجتماعات.

وعرضت البيطار مشروع مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (WAFF Foundation) الذي تم إطلاقه بهدف توفير بيئة آمنة وصحية لجميع الأطراف المشمولة بلعبة كرة القدم، وتحقيق أقصى تأثير اجتماعي ممكن لمبادرات المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة، مع ضمان التواصل الفعال مع جميع الأطراف وخلق شراكات مع المنظمات الدولية والمحلية بالمنطقة، وتقديم فرص لجميع أصحاب المصلحة في اللعبة لتلقي تعليم جيد في مجال كرة القدم.

ومن مميزات المؤسسة تقديم جائزة معنوية وتكريم أفضل اتحاد فعال ضمن نشاطات المسؤولية الاجتماعية، وإفساح المجال أمام الاتحادات الأعضاء بتقديم مشاريع مختلفة في هذا المجال وبشكل سنوي، بحيث تقوم المؤسسة بتقييم المشاريع والتعاون مع الاتحاد الأهلي بتمويل المشروع والمساعدة في تنفيذه.

وفيما يتعلق بالبرامج القادمة، فإنها تتضمن تنظيم مهرجان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لذوي الإعاقة بشكل سنوي، والعمل على تنظيم النسخة الثانية منه بضيافة الاتحاد اللبناني، بالتزامن مع يوم الأمم المتحدة العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة مطلع ديسمبر ٢٠٢٣، بحيث يستهدف الفئة العمرية التي تتراوح ما بين ١٢ و١٨ عاماً مع التركيز على فئة الشباب والشابات، وبمشاركة مفتوحة للاعبين ولاعبات ذوي الإعاقة المتعددة والشاملة.

وإلى جانب ذلك، يسعى الاتحاد لإطلاق برنامج تعاون مؤسسة اتحاد غرب آسيا مع الاتحاد السوري لكرة القدم لتطبيق أولى مشاريع مؤسسة اتحاد غرب آسيا خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويحرص البرنامج على تنفيذ خطط مستدامة لخدمة المجتمع المحلي، منها توفير معدات ودعم الفئات العمرية في نشاطات كرة القدم، وعقد دورات تدريبية وورش عمل مختلفة، وتنظيم فعاليات ذات جوانب إنسانية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً دورتموند قلب الموازين ! ما الجديد في علوم الرياضة ؟؟ دورتموند يستنجد بالقائمين والعارضة بمشاركة 110 لاعبا من 11 دولة..الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب...  في مقابلات إعلامية .. المقاتلون جاهزون ويعلنون التحدي لبطولة رابطة المقاتلين التقى الدكتورة حميدة البور رئيسة المعهد..وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي يزور معهد الصحافة والعلوم... دورتموند يبعد سان جرمان ويضرب موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا حوامدة: الأخطاء التحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال...