الأميرة سارة بنت الفيصل تترأس البعثة المشاركة في دورة هانغتشو الآسيوية

ستادكم نيوز –

أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية عن البعثة المشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وذلك خلال الفترة المقبلة من ٢٣ سبتمبر إلى ٨ أكتوبر.

وتترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت الفيصل البعثة الأردنية في دورة (هانغتشو ٢٠٢٢) والتي تتكون من ٨٩ لاعبا ولاعبة يُمثلون ١٦ رياضة.

وتضم قائمة الرياضات المشاركة : السباحة والقوس والسهم وألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والمبارزة والجولف والجمباز والجوجيتسو والكراتيه والألعاب الإلكترونية والرماية والتايكواندو والترايثلون ورفع الأثقال.

من جانبها أشادت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا نظمي السعيد، بالجهود التي تبذلها منتخباتنا الوطنية المشاركة في الألعاب الآسيوية بالتحضيرات المكثفة والسعي الجاد من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة ممكنة وتحقيق النتائج المتقدمة والتي تعكس تطور الرياضة الأردنية.

وأكدت “السعيد” أن هذه الدورة – المؤجلة منذ عام – تحظى باهتمام كبير من اللجنة الأولمبية الأردنية فهي تعد واحدة من أكبر الدورات الرياضية من حيث أعداد المشاركين وقوة المنافسة إلى جانب كونها بوابة للتأهل إلى أولمبياد باريس العام المقبل في عدد من الرياضات.

وأضافت السعيد:” دورة الألعاب الآسيوية هي من أقوى وأهم الدورات الرياضية وهذا يُضاعف المسؤولية على منتخباتنا الوطنية من أجل الظهور بالأداء الذي يليق بها. نتطلع إلى تحقيق الإنجاز والتفوق ونحن على ثقة كاملة بأبطالنا وبطلاتنا”.

يذكر أن الأردن كان قد بدأ مشاركاته في دورات الألعاب الآسيوية منذ نسخة سول عام ١٩٨٦ ومنذ تلك النسخة شارك الأردن في ٨ نسخ وتمكن من تحقيق ٤٥ ميدالية من بينها ٥ ميداليات ذهبية و١٦ ميدالية فضية و٢٤ ميدالية برونزية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي