أهمية الإعداد البدني والفني تحضيرا للمباريات

زياد الحمد 

ستادكم نيوز -يكتسب اللاعبون عناصر لياقتهم البدنية الخاصة، والضرورية لنوع اللعبة التي يمارسونها، والنشاط البدني الذي يختص به اللاعب من خلال عمليات التدريب التي يخطط لها مختصون، وفنيون للوصول بفرقهم إلى المستوى المطلوب أداء، وتنفيذا قبل الزج بهم في غمار المباريات.

وفي عالم كرة القدم تمثل معرفة المدربين بقدرات، و مهارات لاعبيهم كل حسب مركزه أهمية بالغة في وضع خطط اللعب، وتكتيكاته المناسبة، كما أنها تمثل أهمية مضاعفة بالنسبة للاعب نفسه، وهي تضعه في صورة قدرته، وما يمكنه فعله أو الابتعاد عنه، وما عليه أن يبذله من جهد للارتقاء بمهارته.

إذن فالمطلوب من لاعب كرة القدم مهما اختلفت ظروف اللعب، الأداء بكفاءة، ودقة عالية، وعدم اللجوء للأساليب الخاطئة طيلة المباراة ، مستعينا بما تحصل عليه من فهم وسرعة وقوة ومهارة توضع جميعها موضع التنفيذ.

ولكن ومع هذا كله يمكن للمتتبع أن يكتشف مفارقة تظهر في العديد من المباريات بما في ذلك التي تضم أسماء لفرق لامعة ولاعبين على مستوى من الشهرة، فمثلا نجد لاعبا ينطلق بالكرة من وسط الملعب ثم يراوغ لاعبا أو لاعبين، و يهم بالتسديد فيسدد كرة ضعيفة أو يمرر تمريرة غير متقنة، أو يتوقف فجأة لالتقاط أنفاسه، والقاسم المشترك هنا ضياع الفرصة وربما التسبب بقطع الكرة وتمكين المنافس من القيام بمرتدة ناهيك عن مرور الوقت الذي قد يبدو الفريق بحاجة إليه.
ومثل هذه الحالات تنجم عادة عن سببين إما ضعف المهارة التي يود اللاعب تنفيذها، أو عدم توفر اللياقة الكافية لإتمام المطوب على الوجه الأمثل. ومن هنا يحرص المدربون وخبراء اللعبة على تمكين هواة كرة القدم منذ البدايات الأولى من المهارات الأساسية للعبة ومتطلباتها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح