“أزرق أخضر” ….حديث ما قبل لقاء إياب كأس السوبر

زياد الحمد

ستادكم نيوز – على أمل أن يحظى عشاق كرة القدم المحلية ومحبو الناديين المتباريين الوحدات والفيصلي بمشاهدة نهائي كأس سوبر جميل، يمضي كل من داركو، وجمال أبو عابد في استكمال اعداد فريقيهم وعدتهم، تحضيرا للقاء في ذات المكان والساعة ستاد عمان الدولي، الجمعة، الثامنة مساء.
ولعل من الممتع هنا في هذا الخصوص، إثارة بعض النقاط، أولها: عدم وجود فارق واضح في الإمكانيات بين الفريقين، إلا في حدود ضيقة والإشكالية تكمن في الاستثمار الفعلي للفرص، وإنهائها.
ثانيا: هناك عامل مشترك بين الفريقين يتمحور في الحاجة لرفع مخزون اللياقة المنتظر افراغها عشية المباراة، حيث تمت ملاحظة تفاوت ملحوظ بين لياقة الفريقين في شوط مباراة ذهاب كأس السوبر الثاني، الجمعة الفائتة
ثالثا: من المؤمل أن كلا المدربين قد عمل بجد لإحداث عنصر المفاجأة المطلوب أثناء المباراة، سواء في طريقة اللعب، أو في التبديلات التي يجريها، أو في الجمل الكروية بين اللاعبين.
رابعا: لن تكون هناك تغييرات جذرية في تشكيلة الفريقين، والمتوقع إضافة اسم جديد أو اسمين جديدين في التشكيلتين، مع ملاحظة ضرورة معالجة الطريقة التي يتصدى بها مهدي خليل حارس الفيصلي للكرات .
خامسا: لاعبون من طراز أمين الشناينة والعوضات وصيصا وخالد عصام وعبيد السمارنة ومحمد عبد المطلب “بوجبا”، بحاجة إلى أفكار خاصة، ومرونة تكتيكية تتيح لهم الاختراق وصناعة الفرص والتسديد وكسب الأخطاء ..
سادسا: لامجال للتعويض وإضاعة الوقت وإهدار الفرص، سنشاهد هجوما متقدما مدعما بالتمرير الداخلي القصير، علاوة على تعاون دقيق بين اللاعبين وصولا للمرمى بأقل جهد. وسنشاهد أيضا ضغطا عاليا مصحوبا بأقصى قدر من مراقبة الكرة، بمساندة من اللاعبين المهاريين، تمهيدا للانتقال ألى المناطق الأمامية، وغزو الشباك..
أخيرا فإن ظهور الفريقين بالمظهر الذي يليق بجماهيرية كل منهما والمستوى الرياضي والخلقي الذي ننتظره من كل صانعي المشهد سيمثل انتصارا مشتركا لمنظومتي الكرة في الناديين ووعيا نفتخر به على مستوى الكرة الأردنية بأسرها..

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرجوب يطالب رئيس "الفيفا" بإنقاذ الكرة الفلسطينية... ويشيد بموقف الاتحاد الآسيوي "الفيفا" يلجأ إلى المستشارين لإيقاف الكيان المحتل كرويا انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين