الكرة الأردنية وجائحة كورونا

محمد جميل عبد القادر

لا شك أن الظروف أحيانا كثيرة تملي قرارات يجب أن نتعامل معها ومع الواقع وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة وفي مرونة محسوبة .

أمامنا الآن أمر هام في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا الجاثمة على صدور الجميع تتطلب قرارات منطقية شجاعة تتلاءم مع هذه الظروف التي فهمها وقدرها عدد كبير جدا من اللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات حتى لا تصاب الرياضة بشلل أو انتكاسة كبيرة .

عدد كبير من اللاعبين في العالم وفي مقدمتها أندية القمة / برشلونة / ريال مدريد / بايرن ميونيخ / وغيرهم قدروا الظروف فخفضوا رواتبهم تعاطفا مع هذه الأوضاع وهذا ما فعله عدد كبير آخر من نجوم الكرة الهدف الأساسي هو الاستمرار وعدم التوقف لأن التوقف والاستسلام للظروف ستكون له آثار وخيمة في المستقبل …

هناك واقع جديد على اتحاداتنا وانديتنا ولاعبينا وأخص بالذكر لعبة كرة القدم تتطلب أن تكون هنا رؤية مشتركة بين الجميع هدفها الأول الحفاظ على استمرارية اللعب وفهم الظروف الاستثنائية التي تحتاج إلى قرارات استثنائية ملاءمة من اللاعبين والأندية والاتحادات دون أن تدخل بالتفاصيل الإدارية أو الفنية أو المالية وكلاهما هامة جدا تتطلب التفاهم والتقدير .

الكل في منظومة اللعبة يقول انهم يقدرون ظروف كل الأطراف ولهذا نأمل أن تكون هناك قرارات بمستوى المسؤولية من الجميع لأن الأمور إن شاء الله ستعود إلى طبيعتها في أقرب الأجيال وتحتفل فيها بازدهار اللعبة ونجومها وهو ما يتمناه الجميع.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو