حصيلة الأردن ١٤ ميدالية بالدورة العربية..خسارة لليد واخفاق بألعاب القوى

ستادكم نيوز –

ارتفع رصيد ميداليات الأردن مع ختام منافسات يوم الجمعة من دورة الألعاب العربية والمقامة في الجزائر إلى ١٤ ميدالية ملونة حيث أضاف المنتخب الوطني للسباحة ٣ ميداليات جديدة من بينها ذهبية واحدة وفضيتين في منافسات اليوم.

 وتتكون الميداليات الـ ١٤ المحققة حتى الآن من ٣ ميداليات ذهبية و٦ ميداليات فضية و٥ ميداليات برونزية.

 السباحة الأردنية تواصل حصد الميداليات في دورة الألعاب العربية بالجزائر

 واصل المنتخب الوطني للسباحة تألقه في دورة الألعاب العربية ( الجزائر 2023) اليوم الجمعة وحصد 3 ميداليات جديدة من بينها ذهبية وفضيتين.

 وجاءت الميداليات عن طريق عماد زبن (ميدالية ذهبية) في سباق سباحة ٥٠ متر حرة بتحقيقه زمن وقدره( 23,59) ثانية ومحمد البدور (ميدالية فضية) في سباق سباحة ٥٠ متر حرة بتحقيقه زمن وقدره ( 23,61) ثانية وليث صباح (ميدالية فضية) في سباق سباحة ٥٠ متر ظهر بتحقيقه زمن وقدره( 27,18) ثانية.

ورفع المنتخب الوطني للسباحة رصيده من الميداليات في دورة الألعاب العربية (الجزائر 2023) إلى 8 ميداليات من بينها ذهبيتين و4 فضيات وبرونزيتين.

 أبو جاجة وحسين عشيش يضمنان الفوز بميدالية في دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣)

 ضمن لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة، محمد أبو جاجة وحسين عشيش، الفوز بميداليتين، بعد أن حققا الفوز في مستهل مشاركة المنتخب في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣).

 ونجح “أبو جاجة” في تحقيق الفوز في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم على اللاعب العراقي جعفر علي.

 كما فاز اللاعب حسين عشيش في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم على اللاعب الجزائري يوسف نموشي.

 فيما خسر اللاعب مهدي المتبولي نزاله في الدور ربع النهائي من منافسات وزن ٦٧ كغم، أمام اللاعب الجزائري شمس الدين كرامو.

 المنتخب الوطني للكرة الطائرة يفوز على فلسطين في دورة الألعاب العربية

 فاز المنتخب الوطني للكرة الطائرة على شقيقه الفلسطيني بنتيجة 3-0 بواقع (25-19، 25-21، 25-21) في مستهل مشواره بدورة الألعاب العربية اليوم الجمعة في صالة حرشة حسان بالجزائر العاصمة.

 ويواجه المنتخب الوطني نظيره القطري عند الساعة السادسة مساء غدا السبت بتوقيت الأردن في الجولة الثانية من المنافسات.

 ويلعب المنتخب الوطني مع الجزائر المستضيف عند الساعة السابعة مساء بعد غد الاحد بتوقيت الأردن قبل أن يختتم الدور التمهيدي بلقاء ليبيا عند الساعة الرابعة مساء الاثنين المقبل.

 ويشارك في منافسات الكرة الطائرة للرجال 5 منتخبات وهي الجزائر وقطر وفلسطين وليبيا إضافة إلى الأردن، حيث ستلعب هذه المنتخبات ضد بعضها البعض في الدور الأول بنظام الدوري من جولة واحدة وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى فيما بعد إلى الدور نصف النهائي والذي سيُلعب بنظام خروج المغلوب.

 تأهل لثلاثي منتخب الجمباز الى النهائيات في الدورة العربية

 تأهل لاعبي المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود واحمد حبيب وربى الداود، اليوم الجمعة، إلى نهائيات أجهزتهم ضمن منافسات الجمباز في دورة الألعاب العربية (الجزائر 2023) والتي تقام منافساتها في القاعة الرياضية في المركب الاولمبي بمدينة وهران.

 وجاء تأهل اللاعب أحمد أبو السعود بعدما حقق (14,700) نقطة في التصفيات على جهاز حصان المقابض فيما تأهل اللاعب أحمد حبيب في نفس المسابقة (جهاز حصان المقابض) محققاً (13,300 ) نقطة.

 وتأهلت لاعبة منتخبنا الوطني ربى الداود إلى نهائي جهاز حصان القفز بعد تجاوزها التصفيات محققةً (13،233) نقطة ، هذا وستقام النهائيات يوم بعد غد الأحد.

 الأميرة آية تهنئ أبطال المنتخب الوطني للجودو على الإنجازات في الدورة العربية (الجزائر ٢٠٢٣)

 هنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة آية بنت فيصل رئيسة البعثة الأردنية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، أبطال المنتخب الوطني للجودو على الإنجازات المحققة في الدورة العربية والمقامة بالجزائر وتمنت سمو الأميرة التوفيق للمنتخب في قادم البطولات.

 وحقق المنتخب الوطني في الدورة ٤ ميداليات من بينها فضية حققها اللاعب بلال منصور و٣ ميداليات برونزية عن طريق حسين عيال سلمان وأحمد الرفوع وعبدالله مقداد.

 وأنهى المنتخب الوطني للجودو، اليوم الجمعة، مشاركته في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية والمقامة في الجزائر وتستمر حتى ١٥ يوليو الجاري.

 وخسر المنتخب الوطني للرجال والمكون من اللاعبين بلال منصور وحسين عيال سلمان وأحمد الرفوع وعبدالله مقداد نزال الميدالية البرونزية أمام المنتخب المغربي بنتيجة ٠-٣.

 وكان المنتخب قد خسر نزاله الأول أمام منتخب سوريا بنتيجة ١-٣ ومن ثم فاز على المنتخب العراقي بانسحاب الأخير.

 منتخب الريشة الطائرة يواصل التألق وتحقيق الانتصارات في الدورة العربية

 واصل لاعبو المنتخب الوطني للريشة الطائرة التألق في دورة الألعاب العربية ببلوغهم الدور ربع النهائي في منافسات الفردي للرجال والسيدات وزوجي الرجال وزوجي المختلط، بعد المنافسات التي جرت اليوم في قاعة ايشرا عين البنيان بالجزائر العاصمة.

 في مسابقة فردي الرجال، انتزع اللاعب بهاء الشنيك بطاقة ربع النهائي بفوزه على العراقي منتظر نبيل بنتيجة 2-0.

وتأهل عز الدين أبو عرة إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على الجزائري محمد عبدالعزيز بنتيجة 2-1.

 ولدى السيدات، تأهلت اللاعبة مرح عمر إلى الدور ربع النهائي، بتغلبها على الإماراتية غدير الطاهري بنتيجة 2-0.

وكذلك الحال بالنسبة للاعبة مريم أبو عرة التي بلغت الدور ذاته على حساب الجزائرية رحيمة صفصاف 2-0.

 وفي زوجي الرجال، تفوق الثنائي بهاء الشنيك وعز الدين أبو عرة على الثنائي الإماراتي حامد المزروعي وناصر السياج 2-0.

 وفي الزوجي السيدات، تأهلت مريم ابو عرة ومرح عمر إلى الدور ربع النهائي بعد فوزهما على الثنائي التونسي وئام بن احمد وصفاء الجبالي 2-0.

 وفي منافسات الزوجي المختلط، تمكن الثنائي بهاء الشنيك ومرح عمر من بلوغ ربع النهائي بعد تغلبهما على الثنائي الإماراتي محمد فلامارزي وفرح الحاجي 2-0.

 وخسر الثنائي عز الدين أبو عرة ومريم أبو عرة أمام الثنائي الجزائري محمد عبدالعزيز وهالة بوخساني 0-2.

 نيفين البيك تحل بالمركز السابع في رمي الرمح لذوي الهمم بالدورة العربية

 حلت لاعبة المنتخب الوطني للألعاب القوى لذوي الهمم، نيفين البيك، بالمركز السابع في مسابقة رمي الرمح للسيدات للفئة المدمجة ( f33, f34 ) لذوي الهمم بدورة الألعاب العربية (الجزائر ٢٠٢٣) مسجلةً مسافة قدرها 8.57 م .وتعتبر هذه المشاركة الدولية الثانية للاعبة في هذه الرياضة وقد حسنت من رقمها الشخصي بهذه البطولة.

 المنتخب الوطني لألعاب القوى ينهي مشاركته في دورة الألعاب العربية

 أنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى، اليوم الجمعة، مشاركته في دورة الألعاب العربية (الجزائر 2023) حيث خاضت اللاعبة عليا بشناق نهائي سباق 200 م جري حيت حلت بالمركز الثامن بزمن وقدره ( 25,84) ثانية.

 وحقق منتخب ألعاب القوى ميدالية واحدة خلال مشاركته في دورة الألعاب العربية (2023) وكانت برونزية عن طريق اللاعب مصعب المومني في مسابقة دفع الجلة.

 وشارك الأردن في مسابقة ألعاب القوى بخمسة رياضيين هم مصعب المومني، عليا بشناق، بلال ذياب، عواد الشرفات وعبود جودة.

 منتخب اليد يخسر أمام السعودية في الدورة العربية

 خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد للرجال مباراته الثانية أمام المنتخب السعودي في منافسات كرة اليد للرجال بالدورة العربية (الجزائر 2023) والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة في صالة قصر الرياضة (حمو بوتيليس) في مدينة وهران.

 وجاءت نتيجة المباراة لصالح المنتخب السعودي بنتيجة (28-18) والشوط الأول (18-8) والشوط الثاني (1010).

 هذا وسيخوض منتخبنا يوم غد السبت عند الساعة ٥ مساءً بتوقيت الجزائر مباراته الثالثة مع المنتخب القطري الشقيق.

 هذا ويُشارك في منافسات كرة اليد بالدورة العربية ٦ منتخبات وهي قطر والسعودية وليبيا والعراق والجزائر إضافةً إلى الأردن، حيث ستلعب هذه المنتخبات ضد بعضها البعض في الدور الأول وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي والذي سيلعب بنظام خروج المغلوب.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)