“اليد” يُقدم المدرب الجديد للمنتخبات الوطنية.. والمنسي يستعرض خطة طموحة لتطوير اللعبة

ستادكم نيوز –

قدم إتحاد كرة اليد المدرب الجديد للمنتخبات الوطنية المصرى محمد عبدالرحمن، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عًقد مساء أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب بحضور رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، ونائبه د. معين الشريف وأمين صندوق الاتحاد محمد شنيور وكابتن المنتخب الوطني خالد عزالدين، إضافة لحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية.

وعبر المدرب المصري محمد عبد الرحمن الذي تسلم المهمة رسمياً قبل عدة أيام عن سعادته بالتواجد في الأردن وتدريب المنتخبات الوطنية، ومؤكدا سعيه الجاد للمساهمة في تطوير وبناء اللعبة وتطوير مستوى لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية للمنافسة بقوة في البطولات القادمة والاقتراب أكثر من مستوى المنتخبات العربية، مشيرا إلى ان منظومة الاتحاد تعمل جيدا وبأسلوب يتطابق مع فكر اتحاد اللعبة في بلده، خصوصاً في قطاع الواعدين.

وشدد عبدالرحمن على أهمية وجود دوري قوي لإفراز منتخب قوي، إضافة إلى السعي لتوفير مباريات ودية قوية للمنتخبات الوطنية في المرحلة القادمة، بما يسهم في زيادة الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات لدى اللاعبين الشباب في عملية الإحلال والتبديل في صفوف منتخب الرجال.

وأشار د. معين الشريف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إلى ان عملية اختيار المدرب لم تكن سهلة، حيث جاء قرار الاتحاد بالتعاقد مع المدرب المصرى بعد ثلاثة أشهر من العمل والبحث عن مدرسة تناسب كرة اليد الأردنية، مشيداً بخبرة المدرب وتجاربه التدريبية السابقة وبالمدرسة المصرية العريقة التي تتمتع بمستويات مميزة ولها العديد من الإنجازات العالمية.

من جانبه أكد كابتن المنتخب الوطني خالد عز الدين، ثقته بقدرة المدرب المصرى على إحداث نقلة نوعية لكرة اليد الأردنية على المدى المتوسط والبعيد.

وقال عز الدين ان المنتخب الوطني سيشارك في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة في الجزائر الشهر القادم دون أية ضغوطات على اعتبار ان المدرب لا زال بحاجة للمزيد من الوقت حتى يتعرف أكثر على قدرات اللاعبين والدخول بأجواء المنافسة الحقيقية، لكن الإستعداد سيكون أفضل للاستحقاق الأهم، وهو المشاركة في بطولة آسيا المقررة مطلع العام القادم.

“خطة طموحة لتطوير اللعبة ”

َواستهل د. تيسير المنسي المؤتمر الصحفي بتقديم الشكر لكافة الداعمين لمسيرة عمل الإتحاد، قبل ان يستعرض مسار تطوير كرة اليد الأردنية من خلال خطة عمل طموحة على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى 2017-2020 وتشتمل على مسارات توسيع القاعدة (أفقي)، نشر اللعبة، تمكين كوادر اللعبة (المدربين والحكام)، المرحلة الثانية 2020-2024 وتشتمل على مسارات توسيع القاعدة (عامودي)، اكتساب الخبرات وصقل القدرات، زيادة المشاركات، المرحلة الثالثة 2024-2026 تحقيق الإنجازات (على مستوى الناشئين والشباب)، و2026-2028 تحقيق الإنجازات (على مستوى الكبار).

كما استعرض د. المنسي مسار تطوير أركان اللعبة، من خلال عدد اللاعبين المسجلين رسمياً، عدد المدربين المصنفين، عدد الحكام، عدد الأندية، عدد البطولات ومراكز الواعدين والبراعم وما أصابها من زيادة وتطور ملحوظ منذ العام 2017، بالإضافة لمسارات التطور الأخرى كإطلاق مشروع الواعدين عام 2018، والتأهل لبطولة العالم في اليونان بعد الفوز بالميدالية الفضية لبطولة آسيا الشاطئية للناشئين وتقديم أداء مشرف في بطولة العالم عام 2022 وهو نفس العام الذي شهد اختيار الاتحاد الآسيوي للإتحاد الأردني لكرة اليد من ضمن أفضل 3 اتحادات في آسيا (مع البحرين وكازاخستان).

وأشار د. المنسي إلى أن الأندية هي الركن الأساسي والعامود الفقري للمسابقات المحلية التي ستبدأ يوم 28 الشهر القادم بمباراة كأس السوبر بين السلط والأهلي.

“المدرب في سطور”

قاد المدرب محمد عبدالرحمن (52 عاما) المنتخبات المصرية للشباب والناشئين (مواليد 1982، 1984، 1986، 1988، 1990، 1992، 1998)، وساهم معها في تحقيق انجازات واسعة من أبرزها (الفوز بالمركز الأول في البطولة العربية للشباب مواليد 1982، والمركز الأول لبطولة الأمم الإفريقية للشباب مواليد 1988، والحصول معهم على المركز الرابع في بطولة العالم للشباب، والحصول على المركز الثامن في بطولة العالم للشباب، والمركز الأول في البطولة العربية للشباب مواليد 1998، والمركز الأول في بطولة البحر المتوسط للشباب، والمركز الثاني في بطولة الأمم الإفريقية، والصعود إلى الدور الـ 16 في بطولة العالم للشباب).

وعلى صعيد الأندية، أشرف المدرب محمد عبدالرحمن على تدريب فريق الزمالك المصري للرجال وحصل معه على لقب الدوري في العامين 2019،2016، وعلى كاس السوبر الإفريقي في العام 2019، وعلى المركز الخامس في بطولة العالم للأندية.
وأشرف ايضا على تدريبات فرق منتخب القاهرة، والفوز معه بالمركز الأول في بطولة مصر للمنتخبات، وقاد فريق بنها إلى الصعود إلى الدوري الممتاز، والحصول معه على درع الدوري لموسم 2018-2019، وساهم مع فريق هليوبوليس بالتأهل إلى المربع الذهبي لدوري المحترفين، والتأهل ايضا إلى المربع الذهبي لكاس مصر لمواسم 2021 الى 2023.

واشرف المدرب محمد عبدالرحمن على تدريبات فريق الشباب البحريني، وحقق معه لقب دوري أندية المحترفين 2010-2011، والفوز بالمركز الأول ببطولة الصداقة بالبحرين، وحصل معه ايضا على المركز الثالث في الدوري لموسم 2008-2009.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي