المنتخب الأولمبي يعادل نظيره العراقي في غرب آسيا

ستادكم نيوز –

تعادل المنتخب الأولمبي تحت 23 مع نظيره العراقي 2-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين على ملعب المدينة في بغداد، بافتتاح منافسات المجموعة الأولى من بطولة الوطني غرب آسيا إيرثلنك غرب آسيا.

اللقاء الذي تابعه عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس الوفد، فؤاد الدويري، مثل المنتخب خلاله: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، وفيصل أبو شنب، عرفات الحاج، محمد أبو النادي (محمد أبو هزيم)، عامر جاموس (وسيم الريالات)، سيف درويش (مهند العرامشة)، مهند أبو طه (علي العزايزة)، أمين الشناينة، رزق بني هاني (عارف الحاج).

وجاءت بداية المباراة قوية هجوميا بين المنتخبين، قبل أن يفتتح أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 18، ليرد عليه أبو النادي سريعاً من ركلة الجزاء د(20).

استعاد العراق التقدم مجدداً قبل نهاية الشوط الأول، ليعود أبو النادي ويدرك التعادل د(51)، دون أن تحمل محاولات الجانبين أي جديد حتى نهاية اللقاء.

ويلتقي المنتخب مع نظيره الإماراتي عند السادسة الا ربع مساء غدٍ الأربعاء – بتوقيت الأردن – على ذات الملعب، ضمن اختتام منافسات الدور الأول.

وتأتي مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، ضمن التحضيرات لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتقام التصفيات في الأردن خلال الفترة من 4 حتى 12 أيلول المقبل، حيث حل المنتخب في المجموعة الخامسة إلى جانب سوريا وعُمان وبروناي.

وفي الملعب ذاته فاز المنتخب العماني على المنتخب اللبناني بهدف وحيد سجله سالم سليم د. ٤١ ضمن المجموعة الثالثة، وبالمقابل تفوق المنتخب الفلسطيني على نظيره السوري بهدف دون رد سجله جبران الحاج يوسف د. ٣٧، وذلك في إطار حسابات المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة كربلاء.

وبذلك تقاسم منتخبا العراق والأردن صدارة المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل منهما فيما لا يزال المنتخب الإماراتي ينتظر تسجيل ظهوره الأول بعدما خضع للراحة في هذه الجولة.

وذهبت صدارة المجموعة الثانية لصالح المنتخب الفلسطيني بثلاث نقاط يليه السوري (٠) نقاط، بينما خضع المنتخب الإيراني للراحة.

وعلى مستوى المجموعة الثالثة، فيتصدرها المنتخب العماني بثلاث نقاط ثم لبنان (٠)، وخضع المنتخب اليمني بدوره للراحة.

وتقام يوم غدا الأربعاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، حينما تلعب الإمارات والأردن عند الساعة ٥.٤٥ مساءً بتوقيت العراق على ستاد المدينة الدولي، ثم إيران وسوريا عند الساعة ٧.٤٥ مساءً على ستاد كربلاء الدولي، وأخيراً اليمن وعمان عند الساعة ٩.٤٥ مساءً على ستاد المدينة الدولي.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان