لاعب منتخب الطائرة ونادي البقعة يوسف الحواس في ذمة الله…صور

ستادكم نيوز –

فجعت اوساط لعبة كرة الطائرة عامة والبقعة خاصة اليوم الأثنين بوفاة لاعب المنتخب الوطني ونادي البقعة بالكرة الطائرة الأسبق يوسف الحواس .

وكان الحواس له الرحمة والمغفرة ، من أبرز اللاعبين في الكرة الطائرة في حقبة السبعينات ، ومثل المنتخب الوطني لسنوات وهو من الضاربين الاقوياء ، وتاليا نبذة عن الراحل يوسف الحواس ، في الوقت الذي ندعو المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

بدأ اللعب في مدارس وكالة الغوث عام 1972 مثل كل اقرانه في المخيم كان عمره 15 عاما وحصل مع مدرسته الاعداديه الثالثه على كأس بطولة مدارس البقعه وكان مديرها المرحوم الحاج جميل الوحيدي والد الكابتن بديع ومحمد
وكذلك حصل على كأس أفضل لاعب كرة يد على مدارس وكالة الغوث في المملكة وقدمه هديه لمدرسته
بدأ اللعب لنادي البقعه عام 1973 وشاركت في الفريق الأول وتابع صعود البقعه من الدرجه الثالثه إلى الثانيه إلى الأولى (الممتاز حالياً) وكان أحد العناصر الرئيسيه في فوز فريق البقعه في بطولة صاعقة الحسين عام 1977 بعد مباراه نهائيه مع الوحدات وحصل على جائزة أفضل ضارب
في عام 1974 بعد انهاء المرحله الاعداديه ذهب الى مركز تدريب وادي السير لمتابعة الدراسه هناك كان له دور كبير في فوز فريق مركز وادي السير ببطولة المعاهد التي نظمتها الجامعه الاردنيه وفي عام 1974 وصل إلى المستوى الذي يؤهله للعب مع المنتخب الوطني والاشتراك في أي مباراه دوليه.
انضم للمنتخب الوطني وأصبح لاعباً اساسيا عام 1975.
شارك مع المنتخب مباريات وديه ودوليه عام 1975 في سوريا، عام 1976 في روسيا، عام 1976 الدوره العربيه في سوريا في اواخر عام 1976 سافر إلى السعوديه للعمل هناك.
وفي عام 1977 عاد إلى الأردن وشارك مع البقعه في مباريات كثيره وكذلك عاد لصفوف المنتخب الأردني وشارك في مباريات دوليه داخليه منها مباراة المنتخب مع فريق بلغاريا وبسبب الظروف المعيشية الصعبه غادره مره ثانيه إلى السعودية وفي هذه المره ترك اللعب نهائيا عام 1979 وعمري 22 عاماً.
ابرز من زامل ولعب معهم في البقعه: المرحوم محمد أبو عزام، المرحوم الشيخ زكري ابو زهير الحوراني صبري ناصر، شحده النشاش، ذياب الشطرات، طالب هديب المرحوم عبد العزيز صالح راتب دلهوم، داوود ابو شمله، المرحوم اسماعيل العزه أبو بشار،ضيف الله ابو السيد، كمال عزت حسن عرب، نعيم دويدار،محمد مرشود العرايشي ابراهيم الشطرات ، محمد جبر السراحنه ، عوني الشطرات ، المرحوم بإذن الله نعيم خالد هاني الشطرات ، حسن جامع . محمد زهدي سعاده.
المدرب هياما الياباني . المدرب يوسف احمد تدرب على يدهم في المنتخب الوطني
ولعب في المنتخب الأردني للكرة الطائره مع الكباتن محمد جرار . نافذ صبري.منصور ابوحليمه . سري مطاوع . جميل البيطار . منذر عموري . سليم طه .عبدربه محمد. احمد صقر .غازي المغربي . زاهي . جبر العوضي ناصر راغب . خليل مبارك . عمر صلاح ، اسماعيل البرقاوي، ، أحمد ابوعرقوب.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي