منتخب الشابات يتفوق على منغوليا في التصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

حقق المنتخب الوطني النسوي ت20 فوزاً على نظيره المنغولي 4-1، في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء 8 آذار على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، في افتتاح مشواره بمنافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024، ضمن المجموعة الرابعة والتي يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم.

المباراة التي تابعتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، والأمين العام للاتحاد سمر نصار، مثل المنتخب خلالها: ديانا الجولاني، نور أحمد (تقى غازي)، عليا حسن، رنيم الداود، أسيل مراد، ياسمين الأجرب، زينة حازم (سارة الطميزي)، أروى البطاينة (راما الخاشوك)، رانية سلامة (لمار ابراهيم)، كندا التيتي، أفنان حماد (مايا العويسات).

بدأ المنتخب الضغط منذ بداية المباراة، لتتمكن البطاينة من افتتاح النتيجة بالدقيقة 16 عبر كرة قصيرة من الحازم، قبل أن تعزز سلامة بالثاني د25 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد استلامها للكرة من منتصف الملعب، وتضيف لرصيدها هدفاً آخر عن طريق ركلة ركنية أسكنتها بالمرمى لتحرز ثالث الأهداف.

تبادل الفريقين المحاولات الهجومية مع بداية الشوط الثاني، وجاء رد الضيوف بالدقيقة 73 بعد استغلال خطأ دفاعي ليسجل الهدف الأول، ولكن المنتخب استطاع توسيع الفارق عن طريق كرة بينية جاءت من البطاينة للعويسات أوصلتها إلى الشباك معلنة رابع الأهداف د84.

بدوره، أكد مدرب المنتخب ماهر أبو هنطش رضاه عن النتيجة.. “أدينا المهمة بنجاح، عبر كسب ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار، نطمح لتقديم الأفضل خلال المواجهات المتبقية”.

ولحساب نفس المجموعة، تغلب المنتخب اللبناني على بوتان 6-2، في المباراة التي جرت اليوم على ذات الملعب.

وينتظر أن يستأنف المنتخب تدريباته غداً، تأهباً لمباراته الثانية بالبطولة، أمام بوتان عند السابعة مساء الجمعة 10 الجاري، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة لبنان في نفس التوقيت وعلى ذات الملعب الأحد 12.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة بالتصفيات إلى 7 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، وواحدة تضم 3 منتخبات، على أن يتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثمان إلى الدور الثاني من التصفيات، والذي يقام خلال الفترة من 3 حتى 11 حزيران 2023، فيما تتأهل الفرق الأربعة الأولى للنهائيات القارية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)