الرميحي يستعرض مسيرته الإعلامية في حوار مفتوح مع الإعلام الرياضي الاردني والعربي

ستادكم نيوز-

استعرض الإعلامي القطري القدير سعد محمد الرميحي جانباً من مسيرته الإعلامية مع أسرة الإعلام الرياضي الأردني والعربي، خلال اللقاء المفتوح الذي نظمه الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية أمس الاثنين في فندق لاند مارك عمان، بمناسبة استضافة الجمعية والإتحاد العربي للثقافة الرياضية النسخة الرابعة من حفل توزيع جوائز الثقافة الرياضية للعام 2022.

واستهل الزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الإعلام الرياضي اللقاء مرحبا بالرميحي ومشيداً بتاريخه الحافل بالعمل المهني ودوره البارز في تطوير قطاع الإعلام الرياضي بالوطن العربي في عدة اتجاهات، واسهاماته الكبيرة في صقل وتمكين الإعلاميين الرياضيين في جانب التخصص بتغطية الألعاب الجماعية والفردية من خلال المناصب التي تقلدها، بينما أكد شبلي الشطرات نائب رئيس إتحاد الإعلام الرياضي، ان الحوار مع الرميحي ينحصر ” بالصقر” المجلة التي ترأس تحريرها الرميحي لعدة سنوات ومدى تاثيرها في مجال الإعلام الرياضي العربي والعالمي.

من جانبه عبر الرميحي عن سعادته بلقاء أسرة الإعلام الرياضي الأردني والعربي، مشيداً بالعلاقات الأردنية القطرية في المجالات كافة ومن ضمنها الإعلام الرياضي الذي يعتبر الوجه المشرق للرياضة وأجمل بصمة للتواصل بين الشعوب في مختلف دول العالم.

وكان لمجلة الصقر التي لاقت انتشارا واسعا في عهد الرميحي الجزء الأكبر من الحوار الذي أداره أمين عام اتحاد الإعلام الرياضي – الناطق الإعلامي محمد قدري حسن .

وعن ذكريات الصقر قال الرميحي “سعينا في مجلة الصقر ان نكون الصوت العربي المؤتمن على الرسالة الإعلامية الخالدة بعيداً عن التعصب، وحريصين ان نركز على جميع النجوم العربية وتغطية جميع الألعاب دون أي تمييز “.

كما تطرق الرميحي لذكرياته في العمل الإعلامي عبر العديد من المحطات الأخرى، مديراً لتلفزيون قطر ورئيساً لتحرير جريدة الراية القطرية، وصولاً لتسلمه منصب رئيس المركز القطري للصحافة أواخر العام 2019.

وأثنى الحضور على مسيرة الرميحي التي تخللت العمل في قطاعات الإعلام كافة، المرئي والمسموع والمقروء، خلال مسيرة امتدت لقرابة 50 عاماً.

وحضر اللقاء اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والوزير المصري السابق عماد البناني والزميل الإعلامي المصري أشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية والزميل الإعلامي السعودي منصور الخضيري وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي والإعلامي اللبناني سعيد غبريس، وسبأ جرار من فلسطين نائبة رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والزميلين عوني فريج ومحمد حسيبا (أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي) والزملاء والزميلات: محمد المعيدي، مفيد حسونة، د. محمد مطاوع، صالح أسعد، علي عويس، هبة الصباغ، آمنه الطبيشي، ميناس بني ياسين ورئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية حسن مسعود، ونائب رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية م. صالح الغويري، حيث شارك جميعهم في الحوار من خلال مداخلات قصيرة أشادوا فيها بمسيرة الرميحي الإعلامية، الى جانب التركيز على كيفية تطوير الإعلام الرياضي بما يتناسب مع وسائل التواصل الاجتماعي، وإعادة نشر أعداد مجلة الصقر عبر المنصات الإلكترونية وكيفية تطوير عمل المؤسسات الإعلامية الورقية تحديداً، والمساهمة في تطوير الجيل الحالي من العاملين في قطاع الإعلام الرياضي، بعدما شهدت بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر العام الماضي ازديادا ملحوظا في عدد العاملين في مجال الإعلام الرياضي القادرين على حمل الراية ومواصلة مسيرة الانجازات.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)