فذلكات..

سمير جنكات

لماذا لا تظهر أرضية ستاد عمان، وكل ملاعبنا، كما ستظهر خلال مباراة منتخبنا الوطني وضيفه الإسباني غداً؟
الإجابة بسيطة؛ فالملاعب عادة تستقبل مباراة على الأكثر في الأسبوع حتى تحتفظ بحيويتها دون إغفال الإدامة اليومية لها. في إنجلترا مثلاً تقام المباراة البيتية ثم تقام المباراة البيتية التالية بعد أسبوعين باعتبار أن فريق النادي سيخوض مباراة بيتية وأخرى خارج الديار على التوالي، لذا ترى الملاعب الإنجليزية في أبهى حلة كل أسبوع، بل أن ستاد ويمبلي يخصص لمباريات المنتخب الإنجليزي ونهائيات المسابقات؛ كأس الإتحاد وكأس الرابطة، لذا تراه أكثر بهاءً وعظمة من بقية الملاعب.
عندنا تقام على الملعب الواحد أكثر من مباراة واحدة أسبوعياً ولا يحفل المشرفون عليها بصيانتها وإدامتها بالشكل المطلوب فيتسع الفتق على الراتق !
وعلى سيرة المباراة والشكوى من ارتفاع أسعار بطاقات الدخول، أقول إن دوريات كبرى، ولنأخذ NBA على سبيل المثال، فإن الشركات بل والمدارس تشتري البطاقات وتطرحها للموظفين والطلبة كحوافز للإجتهاد، فتساهم في ملء المدرجات مع عشاق اللعبة. ألا يجدر بنا أن نستورد مثل هذه الأفكار؟
كلمة أخيرة؛ لا أظن، وبعض الظن إثم، أن إسبانيا تلقت من اتحادنا الدعوة لإقامة المباراة، بل كانت المبادرة من طرفها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)