برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١

ستادكم نيوز – 

اختتمت مساء اليوم الخميس فعاليات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي استضافتها مدينة قونية التركية وحصلت البعثة الأردنية خلالها على ١٢ ميدالية ملونة من بينها ذهبيتين و٤ فضيات و٦ ميداليات برونزية.

وفي اليوم الختامي من المنافسات، توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، محمد الجعفري، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٨٤ كغم، ليُضيف ثاني ذهبيات الأردن بعد الذهبية التي نالها لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود.

وللأردن كذلك ٤ فضيات جاءت من خلال، ثلاثي المنتخب الوطني للكيك بوكسينج، علي خلف وأُسيد الجعافرة ومحي الدين أسامة وفضية حققها لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو فهد عمار.

وجاءت الميداليات البرونزية الست من خلال اللاعبين : عدي أبو حصوة وابراهيم جمعة ومهند السيلاوي (الكيك بوكسينج) وعبدالرحمن المصاطفة وحسن مصاروة (الكراتيه) وراما أبو الرب (التايكواندو).

هذا وستعود البعثة الأردنية إلى أرض الوطن بحلول الساعة الرابعة من فجر يوم السبت القادم بعد انتهاء مشاركتها من مافسات الدورة.

الجعفري يُهدي الأردن ذهبية في ختام دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية ٢٠٢١”

توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، محمد الجعفري، مساء اليوم الخميس، بالميدالية الذهبية، في ختام منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية ٢٠٢١”.

ونجح “الجعفري” في منح الأردن ثاني ميدالياته الذهبية بهذه النسخة بعد الذهبية التي نالها لاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود.

وكان “الجعفري” قد استقبل صباح اليوم قبل بدء منافساته خبر نجاحه بشهادة الثانوية العامة “التوجبهي” وحصوله على نتيجة ٩٢.٥ لتكون لحظة مميزة للاعب والذي تفوق أكاديمياً ورياضياً في اليوم ذاته.

واستهل محمد الجعفري منافسات وزن تحت ٨٤ كغم بالفوز على لاعب منتخب تركمانستان نازمرادوف دافوت بنتيجة ٦-١ في الدور ثمن النهائي.

وفي الدور ربع النهائي فاز الجعفري على اللاعب الجزائري أسامة الزيتوني بتراكم الإنذارات على الأخير.

وواصل “الجعفري” تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على لاعب منتخب كازاخستان زاهنجبيار قبل أن يُحقق الفوز في النهائي على اللاعب الأذري عبدألياييف.

بدوره لم يتمكن كل من اللاعبين ابراهيم شمعون ورهف علي من تخطي الدور الأول من منافسات وزنيهما، لينهي منتخب الكراتيه مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية ٢٠٢١” برصيد ٣ ميداليات ذهبية من خلال محمد الجعفري وبرونزيتين تحققتا عبر عبدالرحمن المصاطفة وحسن مصاروة.

٦ ميداليات حصيلة “الكيك بوكسينج” في دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية ٢٠٢١”

حصد المنتخب الوطني للكيك بوكسينج ٦ ميداليات من بينها ٣ فضيات و٣ برونزيات في ختام مشاركته بالنسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية ٢٠٢١”

وجاءت الميداليات الفضية الثلاث من خلال اللاعبين : أُسيد الجعافرة (أسلوب الفل كونتاكت وزن تحت ٥١ كغم) ومحي الدين أسامة (أسلوب الفل كونتاكت وزن تحت ٦٠ كغم) وعلي خلف (أسلوب الفل كونتاكت وزن تحت ٨١ كغم).

فيما جاءت الميداليات البرونزية الثلاث من خلال اللاعبين : ابراهيم جمعة (لوكيك وزن تحت ٦٠ كغم) وعدي أبو حصوة (وزن تحت ٦٣.٥) ومهند السيلاوي (الفل كونتاكت وزن تحت ٧١ كغم).

وأقيمت اليوم منافسات النزالات النهائية، حيث خسر اللاعب أُسيد الجعافرة أمام اللاعب التركي، إرسيار بديرهان، فيما خسر اللاعب محي الدين أسامة أمام اللاعب التركي سيت باتال وخسر اللاعب علي خلف أمام اللاعب التركي تيكر محسوم.

ولم يتمكن اللاعب عدي أبو حصوة من تخطي عقبة الدور نصف النهائي بخسارته أمام اللاعب الأذري فريد أغاموغلانوف ليكتفي بالميدالية البرونزية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر...