الرمثا يوضح حيثيات مقاضاة “شرارة” في محكمة الكاس

ستادكم نيوز –

أصدر نادي الرمثا بيانا حول الاحداث التي رافقت القضية المرفوعة في محكمة كاس بخصوص اللاعب محمد أبو زريق “شرارة” تصب في صالحه.

وجاء في البيان الذي نشره  نادي الرمثا اليوم الثلاثاء عبر حسابه في فيس بوك، أن اللاعب حصل على كامل مستحقاته خلال وجوده في نادي الرمثا، وفي وقت كان فيه عدد من اللاعبين لهم مستحقات بمبالغ كبيرة، أمثال حمزة الدردور ومصعب اللحام وجمال محمود وغيرهم، ولم يطالبوا بمستحقاتهم ولم يتقدموا بشكاوى ولم يفسخوا من طرف واحد.
وأوضح النادي أن مجلس الإدارة تلقى أكثر من عقد احترافي خارجي للاعب شرارة ولكنه رفض كل العروض والتعاقدات وحرم بذلك ناديه من الاستفادة من عوائد هذه العقود.
وبين نادي الرمثا أن اللاعب شرارة هو من بادر باللجوء للفيفا للحصول على بطاقته الدولية عن طريق الاتحاد الليبي بصفته لاعب قد قام بفسخ عقده من الرمثا وتعاقد مع ناديه الجديد، مشيرا إلى أن اللاعب بعد أن حصل على بطاقته الدولية المؤقتة، هو من سيتحمل المسؤولية القانونية تجاه اية حقوق تثبت لنادي الرمثا.
وأضاف البيان: “اعتقد اللاعب والمحرضون له من خلف الكواليس أن الظروف المالية التي يمر بها نادي الرمثا ستحول دون الاستمرار في استئناف قرار الفيفا لدى محكمة الكاس”.

وزاد: “كانت المهلة المحددة للاستئناف (21) يوما، عندها تواصلت ادارة نادي الرمثا مع عدد من المحامين على المستوى الدولي وتوصلت الى اتفاقية مع المحامي وتم بموجب ذلك دفع رسوم الاستئناف لدى محكمة الكاس والبالغة (22) ألف دينار أردني والاتفاق على نسبة محددة للمحامي من التعويض”.
ومن هنا وأمام هذا الواقع وحفاظا على الشعار وكرامة نادي الرمثا، تم الإيعاز للمحامي بإجراءات التقاضي ضمن إتفاقية وقعها الطرفين”.
وبخصوص مراحل وتفاصيل ما حدث ويحدث حاليا في محكمة الكاس بسويسرا، أوضح البيان: “المحكمة قامت في بداية المرحلة الأولى بدعوة الأطراف للحل الودي والصلح عن طريق المحكمة، لكن اللاعب عبر موكله رفض الصلح “.
وأضاف البيان: “ومن ثم بعد ذلك وبعد تسديد كافة الرسوم وانتهاء المهلة الزمنية للحل الودي وبعد أن قدم محامي النادي الى المحكمة مستندات جديدة ورسمية تحسم القضية لصالحنا بنسبة 100% وتبين وجود محرضين للاعب بالإضافة إلى إجراءات اللاعب غير القانونية وفقا لتعديلات الفيفا والقانون السويسري، قام محامي اللاعب بالاستعانة بمحامي اسباني لمساعدته في القضية وطلب من المحكمة تحويل ملف القضية للمحامي الاسباني الجديد بما فيها المراسلات”.
وزاد “أن المحامي الخاص بالرمثا في هذه القضية أصبح شريكا في القضية ولا يمكن تجاوزه وأن أي حل سيكون من خلاله وأن باب إدارة نادي الرمثا سيبقى مفتوحا دائما لمن يسعى للخير وللمصلحة العامة”.
وأكد البيان: “شرارة ابن الرمثا والنادي مفتوح للجميع و لكن اللاعب ومحاميه أوصلا القضية الى مرحلة حرجة وإلى وضع لا يتمناه الجميع”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية