الأردن يستضيف النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات

ستادكم نيوز – 

يستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٦ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ منافسات النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات.
ويشارك في البطولة خمسة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من الامارات، فلسطين، لبنان، سوريا، وعلى أن تقام القرعة الرسمية يوم ١٥ آب/ اغسطس ٢٠٢٢ في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وبحيث يتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.
وتقام البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب العام يتوج باللقب.
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب المضيف ثانياً وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وانطلقت أول نسخ البطولة عام ٢٠٠٥ وفي الأردن الذي توج باللقب مقابل حلول إيران ثانياً وسوريا ثالثاً، وبعد ذلك في عام ٢٠٠٧، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.
وفي عام ٢٠١٠ أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب، وحل الأردن ثانياً والبحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام ٢٠١١ ويظفر كذلك باللقب على حساب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما البحرين ثالثاً والأردن رابعاً.
وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام ٢٠١٤ في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين ثانياً والبحرين ثالثاً.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط