رغم الخسارة …..الوحدات يتمسك بصدارة دوري السلة

ستادكم نيوز –

تمسك فريق الوحدات بصدارته لمنافسات المرحلة الثانية -الترتيبية- من دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، ولم تؤثر خسارته أمام الأرثوذكسي بنتيجة 61-70، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم في صالة الأمير حمزة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من إياب المرحلة الثانية، حيث تصدر فريق الوحدات المرحلة برصيد 28 تقطة، متقدما على الأرثوذكسي بفارق النقاط في مواجهتي الفريقين ضمن هذه المرحلة، وحل الأرثوذكسي ثانيا، والأهلي بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة، وجاء الجبيهة بالمركز الرابع برصيد 20 نقطة.
بذلك يلعب الوحدات (الأول) مع الجبيهة (الرابع)، في سلسلة مباريات الدور قبل النهائي من 5 لقاءات، والتي تنطلق يوم الإثنين المقبل، حيث يتأهل للمرحلة النهائية الفريق الفائز بـ3 مواجهات.

وكان الاهلي فاز على الجبيهة 82-76.

الوحدات61 الأرثوذكسي 70
بالغ الفريقان مبكرا بالحذر الدفاعي وخاصة حول القوس، رغم تقدم الارثوذكسي٤-٣ الا ان الوحدات عالج الأمر سريعا بتحرك مايلز والهندي من خارج القوس، وترك مهمة صناعة الألعاب لمحمود عابدين وسط شراسة واضحة من جانب ابراهيما وزيد عباس ومالك كنعان، ليمضي الربع الاول متقاربا بالنقاط رغم تقدم الارثوذكسي ٩-٧ بفضل ثلاثيات ابراهيما، إلا أن الهندي اشرف رد عليه بنفس الهجمات ليأتي التعادل ١٢-١٢، ويتقدم الوحدات ١٩-١٨ وينهي الربع الاول متفوقا بفارق نصف سلة ٢١-٢٠.
في الربع الثاني استغل الأرثوذكسي تأخر لاعبي الوحدات ليعادل النتيجة ويتقدم ٢٦-٢١، الأمر الذي طلب على إثره مدرب الوحدات معتصم سلامة وقتا مستقطعا، ليسحب محمود عابدين وأشرف الهندي ويشرك هاني الفرج وعلي الزعبي.
الارثوذكسي حاول فرض دفاع المنطقة ما اربك حسابات الوحدات، وسط توتر واضح على أداء لاعبيه وخاصة زين نجداوي ومحمد شاهر، فيما كانت تصويبات الزعبي والفرج تمر بجانب السلة، ليخرج زين نجداوي ويدخل ابو وزنة وسط تأخر الوحدات بفارق ٥ نقاط ٢٥-٣٠.
الوحدات تاهت معالمه وتبعثرت جمالية العابه، ما سهل من مهمة لاعبي الارثوذكسي في التسجيل وتوسيع الفارق إلى ٩ نقاط ٣٥-٢٢، وليرد محمود عابدين برمية ثلاثية الا انها لم تكن كافية خاصة في ظل تفوق واضح للارثوذكسي ٤٠-٢٩، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتفوق واضح للارثوذكسي بفارق ١٣ نقطة ٤٢-٢٩.

الربع الثالث دخله الوحدات بتشكيله الأساسي، ليسجل محمد شاهر سلة وليرد عليه زيد عباس بسلة، ويتحصل مايلز على خطأ نفذه بنجاح وتبعه الهندي برمية ثلاثية جعلت الوحدات يقلص الفارق إلى ١٠ نقاط ٣٦-٤٥، لينتفض الوحدات من جديد ويسجل من خلال زين نجداوي ومايلز والهندي وسط هدير هجومي واضح، لكن التسرع كان السمة الأبرز وهو ما أهدر فرصة تقليص الفارق الذي عاد إلى ٨ نقاط لصالح الأرثوذكسي بعد تصويبة مالك كنعان ٤٨-٤٠، اشتعل اللقاء وسط اهدار واضح من جانب لاعبي الوحدات الفرص المتاحة لينتهي الربع بتفوق الأرثوذكسي ٥١-٤٣.
وفي الربع الأخير بدأه مايلز بثلاثية ونقطة ولكن الأرثوذكسي عرف كيف يستغل هفوات لاعبي الوحدات متقدما ٦١-٤٧، ليخرج محترفه ابراهيما توماس بالأخطاء الخمس.
الوحدات حاول جاهدا تعويض ما فاته وبحث عن تقليص الفارق لكن تسرع لاعبيه وتوترهم أفسد كل شيء، ليسجل مايلز مرتين بحلول فردية وتبعه الهندي بثلاثية والارثوذكسي يتقدم ٦٧-٥٩، و٦٨-٦١ لينتهي اللقاء بفوز الأرثوذكسي بنتيجة ٦١-٧٠.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً دورتموند قلب الموازين ! ما الجديد في علوم الرياضة ؟؟ دورتموند يستنجد بالقائمين والعارضة