الجمل يسجل رقما قياسا بالفوز بلقب بطولة العالم للجوجيتسو 

خليل قطيط

ستادكم نيوز –  سجل البطل سامي الجمل رقما قياسيا عالميا في رياضة الجوجيتسو بفوزه بلقب بطولة العالم لفئة ( الماسترز) التي اقيمت بمدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة مايزيد على (300) لاعب ولاعبة يمثلون (120) دولة حول العالم.
الجمل بظفره بلقب بطولة ماسترز (لاس فيغاس) العالمية للجوجيتسو لفئة الماسترز يكون قد فاز ببطولة العالم لهذه الفئة للمرة السادسة ويكون قد سجل رقما قياسيا عالميا للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة على المستوى الدولي، حيث لم يسبق لأحد أن فاز ببطولة العالم (6) مرات سواء على المستويات العربية أو القارية أو العالمية.
وكان الجمل قد فاز ببطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابو ظبي سنويا بذهبية وزنه لفئة الماسترز (5) مرات في أعوام ( 2014، 2018،2016، 2019 وكذلك في عام 2020) قبل أن يظفر بلقب البطولة العالمية الكبرى التي أقيمت في مدينة (لاس فيغاس الأمريكية عام 2021). وبتسجيله هذا الرقم القياسي يكون الماسترز سامي الجمل قد حقق انجازا تاريخيا غير مسبوق لرياضة الجوجيتسو الأردنية.
وعبر الجمل عن اعتزازه بتحقيق هذا الانجاز الكبير لرياضة الجوجيتسو الأردنية مشيرا في ذات الوقت الى أن الجوجيتسو الأردنية باتت تحتل موقعا متقدما على خارطة العالم لهذه الرياضة التي تحظى باهتمام كبير من قبل المنظمات الدولية سواء منظمة (IBJJIF) أو منظمة (UAEJJIF) اللتان تشرفان على تنظيم وادارة البطولات الدولية لفئة الماسترز والفئات الأخرى المعترف بها دوليا.
وقال الجمل: أهدي هذا الانجاز لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وللرياضة الأرضية بشكل عام ولأسرة الجوجيتسو منها بشكل خاص، مؤكدا مواصلة مشواره في دعم المواهب وفئتي الناشئين والناشئات لغايات توسيع قاعدة المشاركين والمشاركات في هذه الرياضة الهامة مؤكدا في ذات السياق على أهمية دعم هذه الرياضة من قبل المؤسسات والشركات الوطنية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد