الجمل يسجل رقما قياسا بالفوز بلقب بطولة العالم للجوجيتسو 

خليل قطيط

ستادكم نيوز –  سجل البطل سامي الجمل رقما قياسيا عالميا في رياضة الجوجيتسو بفوزه بلقب بطولة العالم لفئة ( الماسترز) التي اقيمت بمدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة مايزيد على (300) لاعب ولاعبة يمثلون (120) دولة حول العالم.
الجمل بظفره بلقب بطولة ماسترز (لاس فيغاس) العالمية للجوجيتسو لفئة الماسترز يكون قد فاز ببطولة العالم لهذه الفئة للمرة السادسة ويكون قد سجل رقما قياسيا عالميا للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة على المستوى الدولي، حيث لم يسبق لأحد أن فاز ببطولة العالم (6) مرات سواء على المستويات العربية أو القارية أو العالمية.
وكان الجمل قد فاز ببطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابو ظبي سنويا بذهبية وزنه لفئة الماسترز (5) مرات في أعوام ( 2014، 2018،2016، 2019 وكذلك في عام 2020) قبل أن يظفر بلقب البطولة العالمية الكبرى التي أقيمت في مدينة (لاس فيغاس الأمريكية عام 2021). وبتسجيله هذا الرقم القياسي يكون الماسترز سامي الجمل قد حقق انجازا تاريخيا غير مسبوق لرياضة الجوجيتسو الأردنية.
وعبر الجمل عن اعتزازه بتحقيق هذا الانجاز الكبير لرياضة الجوجيتسو الأردنية مشيرا في ذات الوقت الى أن الجوجيتسو الأردنية باتت تحتل موقعا متقدما على خارطة العالم لهذه الرياضة التي تحظى باهتمام كبير من قبل المنظمات الدولية سواء منظمة (IBJJIF) أو منظمة (UAEJJIF) اللتان تشرفان على تنظيم وادارة البطولات الدولية لفئة الماسترز والفئات الأخرى المعترف بها دوليا.
وقال الجمل: أهدي هذا الانجاز لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وللرياضة الأرضية بشكل عام ولأسرة الجوجيتسو منها بشكل خاص، مؤكدا مواصلة مشواره في دعم المواهب وفئتي الناشئين والناشئات لغايات توسيع قاعدة المشاركين والمشاركات في هذه الرياضة الهامة مؤكدا في ذات السياق على أهمية دعم هذه الرياضة من قبل المؤسسات والشركات الوطنية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي