علاء نبيل ينتقد تصرفات الحضري ضد حمد والنشامى

محمد الحتو

لطالما تفاعل الجمهور العربي مع الحارس المصري الأسطوري السابق عصام الحضري كلما صعد أعلى عارضة المرمى مستعرضاً رقصته الشهيرة احتفالاً بتتويج الفراعنة بلقب كأس أمم إفريقيا تحت قيادة المعلم حسن شحاتة في زمن الجيل الذهبي للكرة المصرية..
“ارقص .. يا حضري”.. هتاف جماهيري معروف مرّ عليه نحو 16 سنة ابتهاجاً بالحضري “الحارس” لكن يبدو ان الحضري “مدرب الحراس” فقد هيبته بتصرفات صبيانية لا تليق بتاريخه ومسيرته حين حوّل تلك الرقصة البريئة إلى “مبتذلة” خلال مباراة مصر والأردن عندما فاجأ الجهاز الفني الأردني بالتوجه نحوه والاحتفال أمامه بطريقة غير لائقة بعد الهدف المصري الثالث في الشباك الأردنية بكأس العرب، ليتعرض بعدها للطرد من الحكم الهندوراسي!
الحضري اعتذر عما بدر منه للكابتن عدنان حمد وقبله الأخير على مضد بعد المباراة، وهو ما أظهره مقطع الفيديو المنشور عبر حساب اتحاد الكرة المصري!
ولأن منتخب “الفراعنة” يهمنا، ومشواره في مونديال العرب محل اهتمامنا وتشجيعنا، وجب التنويه إلى أن سلوك الجهاز الفني المصري بحاجة الى ضبط وحزم، خصوصا ان المباريات السابقة شهدت تصرفات غير مقبولة من المدرب البرتغالي كيروش الذي تلاسن مع لاعبي الجزائر والأردن وتعرض للتنبيه من الحكم في كلتا المباراتين، فيما كانت منطقته الفنية تعج بالتدخلات من قبل أفراد الجهاز المعاون من فنيين وإداريين وخلافه مما يعكس صورة غير احترافية على الخط!.
هذا ما أيده المدرب المصري علاء نبيل أحد عناصر الجهاز التدريبي “المحترم” لمنتخب النشامى بقيادة الراحل العظيم محمود الجوهري، إذ ظهر في مقابلة تلفزيونية موجهاً سهام النقد اللاذع لكيروش والحضري بعد الدخول في حوار مع لاعبي الأردن على خط التماس بشكل لا يليق بسمعة المنتخب المصري فضلاً عن رقصة عصام الصبيانية، إذ قال: “دا منظر.. عيب انت راجل كبير.. الجهاز الفني يجب أن يكون له هيبة ويظهر بشكل محترم!!”.
الاتحاد المصري مطالب باتخاذ موقف مما سبق، لأن اعتذار الحضري لحمد بعد الرقصة المستفزة لا يعني “حل المشكلة”، فيما تطاولات كيروش على لاعبي الخصم ليست الأولى بل امتداد لسلسلة من مواقف بدأت في مباراة مصر وأنغولا بتصفيات كأس العالم حين تلاسن مع لاعبي أنغولا وكرر المشهد البائس نفسه أمام الجزائر والأردن!.. لذا وجب التنويه!

*إعلامي أردني يعمل في الامارات

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب