إنجلترا وسويسرا في كأس العالم وتعثر إيطاليا

ستادكم نيوز – 

قاد هاري كين منتخب انجلترا للفوز على مضيفه سان مارينو 10-0 بعد أن سجل و أهداف وبذلك تأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وفي باقي مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، فاز منتخب المجر على مضيفه البولندي 2-1، وفازت ألبانيا على ضيفتها أندورا 1-0 .

وكانت إنجلترا بحاجة لنقطة واحدة أمام المنتخب المصنف 210 عالميا والأقل تصنيفا في العالم لتتصدر المجموعة التاسعة، لذلك كان السؤال يتركز على عدد الأهداف التي سيسجلها الفريق الزائر للاحتفال بهذه المناسبة.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 26 نقطة، ويحل منتخب بولندا ثانيا برصيد 20 نقطة لتصعد إلى الملحق الفاصل.

وحلت ألبانيا في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ثم المجر في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، فأندورا في المركز الخامس برصيد 6 نقاط، وبقيت سان مارينو في المركز الأخير من دون رصيد.

كما تأهل المنتخب السويسري لمونديال 2022 عقب اكتساحه ضيفه البلغاري 4-0 بالجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثالثة بتصفيات أوروبا المؤهلة للبطولة.

ونجح المنتخب السويسري في ضمان تأهله، مستغلا تعثر المنتخب الإيطالي ووقوعه في فخ التعادل مع منتخب أيرلندا الشمالية في المجموعة ذاتها.

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، متفوقة بفارق نقطتين عن المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني، والذي سيضطر إلى خوض منافسات الملحق المؤهل للبطولة مع أصحاب المركز الثاني في باقي المجموعات بالتصفيات.

وانتظر المنتخب السويسري حتى الدقيقة 48 ليسجل له نوا أوكافور هدف التقدم، قبل أن يضيف روبن فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 72 سجل سيدريك إيتن الهدف الثالث للمنتخب السويسري، في حين نجح ريمو فريلير في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، في حين يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)