إنجلترا وسويسرا في كأس العالم وتعثر إيطاليا

ستادكم نيوز – 

قاد هاري كين منتخب انجلترا للفوز على مضيفه سان مارينو 10-0 بعد أن سجل و أهداف وبذلك تأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وفي باقي مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، فاز منتخب المجر على مضيفه البولندي 2-1، وفازت ألبانيا على ضيفتها أندورا 1-0 .

وكانت إنجلترا بحاجة لنقطة واحدة أمام المنتخب المصنف 210 عالميا والأقل تصنيفا في العالم لتتصدر المجموعة التاسعة، لذلك كان السؤال يتركز على عدد الأهداف التي سيسجلها الفريق الزائر للاحتفال بهذه المناسبة.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 26 نقطة، ويحل منتخب بولندا ثانيا برصيد 20 نقطة لتصعد إلى الملحق الفاصل.

وحلت ألبانيا في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ثم المجر في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، فأندورا في المركز الخامس برصيد 6 نقاط، وبقيت سان مارينو في المركز الأخير من دون رصيد.

كما تأهل المنتخب السويسري لمونديال 2022 عقب اكتساحه ضيفه البلغاري 4-0 بالجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثالثة بتصفيات أوروبا المؤهلة للبطولة.

ونجح المنتخب السويسري في ضمان تأهله، مستغلا تعثر المنتخب الإيطالي ووقوعه في فخ التعادل مع منتخب أيرلندا الشمالية في المجموعة ذاتها.

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، متفوقة بفارق نقطتين عن المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني، والذي سيضطر إلى خوض منافسات الملحق المؤهل للبطولة مع أصحاب المركز الثاني في باقي المجموعات بالتصفيات.

وانتظر المنتخب السويسري حتى الدقيقة 48 ليسجل له نوا أوكافور هدف التقدم، قبل أن يضيف روبن فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 72 سجل سيدريك إيتن الهدف الثالث للمنتخب السويسري، في حين نجح ريمو فريلير في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، في حين يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء