الرمثا والجزيرة على صفيح ساخن …حديث ما قبل المباراة

زياد الحمد

ستادكم نيوز – تتصدر مباراة الجزيرة والرمثا في ختام دوري المحترفين ، اهتمام المتابعين ومحبي الكرة في الناديين الأخوين،
وبعيدا عما تتناقله الأقلام والصحف والمواقع الرياضية وجماهير الفريقين، فإن الحوار في النهاية، سيكون كرويا محضا يبدأ، وينتهي غدا الخميس بإعلان صافرة الحكم البحريني علي السماهيجي. وما بين البدء والختام سيكون الجميع على موعد مع مشاهدة نأمل أن ترتقي للمستوى المطلوب، يقدم خلالها أبناء الناديين صورة مثلى من الأداء والروح الرياضية تعيد للذهن أمجاد نبيل التلي والمرحوم خالد الزعبي وفنيات توفيق الصاحب وناجح ذيابات.
فمن سيفوز بالمباراة؟ ومن سيكون نجمها؟ ومن سيترك بصمته قبل مغادرة الملعب؟ وماذا عن أهمية عاملي الوقت والجاهزية النفسية أثناء المباراة؟ التوقعات تخيم تماما على النتيجة كما هي على الشكل والمضمون الفني الذي سيظهر فيه الفريقان.
وعلى فرضية أن لكل مباراة ظروفها، فإن منطق تاريخ لقاءات بين المتباريين ربما سيكون غائبا، رغم وجود مؤشرات قوية على أن في النية تقديم وجه قوي والذهاب بعيدا في النتيجة لدى الجزيرة، كما أن هناك نية واضحة لاستثمار كامل قوة اللاعبين ومهارتهم لتحقيق(الفوز أو التعادل)، لدى الرمثا، لإدراك لقب دوري المحترفين للمرة الثالثة، بعد غياب عقود أربعة.
وعلى الجهة المقابلة وحيث ينظر بترقب شديد أنصار فريق الوحدات، إلى ما ستحمله نتيجة الرمثا والجزيرة من أنباء، سيبدو الوحدات مطالبا جدا بإحراز الفوز ،على شباب العقبة، وعدم تكرار الظهور الباهت الذي رافق الفريق في مبارياته الأخيرة، في حين يمني شباب العقبة النفس بتحقيق مفاجأة في ختام الدوري.
ومن واقع التجربة تملك الفرق المتبارية سجلا وافيا عن لقاءاتها ونقاط القوة والضعف التي يحسن معالجتها، وتوظيفها، وعليه لا ينتظر أن تشهد تشكيلات اللاعبين في الفرق أي تغييرات جوهرية بقدر ما سيتم تعديلات على مهمات اللاعبين والأدوار المنوطة بهم في الملعب.
وما هو متوقع واعتمادا على ظروف المباراتين، واستعداد اللاعبين، فإن رسائل مبكرة ستنطلق في أرجاء الملعبين تكمن في أهمية خلق الفرص واستثمارها، والتركيز العالي، والحذر الدفاعي مع الإغلاق التام، ودون شك سنشهد مهمات خاصة توكل للنجوم وتنتهي في الشباك.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا