صالح الراشد يكتب…حتى لا تكون قمة القطبين شوط ثالث ..!!

صالح الراشد

ستادكم نيوز – تنتظر الجماهير مباراة الفيصلي والوحدات في بطولة الدرع بشغف، وتنظر إليها على أنها الشوط الثالث للقاء بطولة “القدس والكرامة”، مما يعني ان البداية الجماهيرية ستكون ملتهبة وقد تنتقل الحرارة الزائدة للملعب، وعندها قد تنحرق المباراة بسبب الجماهير وكثرة الطباخين وغالبيتهم من الهواة، والخوف أن ينحرق المطبخ بأكمله وتدخل كرة القدم مرحلة الضياع الأكبر كونها في مرحلة الضياع الأصغر.

ولعدم الوصول لهذا الخوف من ارتدادات اللقاء في فلسطين، طالبت بتطبيع العديد من الحلول الترقيعية كون الحلول المنهجية تحتاج لفترة طويلة، وطالبت بتأجيل اللقاء وهو ما تم رفضه من قبل الاتحاد، كما طالبت بأن يقام اللقاء بدون جماهير وهو ما لم يفكر به الناديين، مما يعني ان الجميع يفكرون بكرة قدم رغم ان اللقاء يمس الأمن والسلم المجتمعي، ويجب ان يكون التفكير به شمولي وليس بخط مستقيم.

وبما ان اللقاء سيقام اليوم فان على الفيصلي والوحدات واجبات كبيرة وهامة، فنحن نعيش بفترة من الفرح الشمولي بزفاف ولي العهد حفظه الله، والمطلوب استمرار الأفراح، واللقاء بهذا التوقيت كرصاص الأعراس قد يحول الفرح لحزن، لذا على إدارة الناديين الجلوس مع لاعبيهم للتركيز على كرة القدم فقط، ولا ضير ان تشابكت أيادي اللاعبين عند دخولهم أرض الملعب ويقدمون تهنئة لولي العهد والأسرة الهاشمية، فيما أثق بالمطلق بقدرات الأمن الأردني على حماية الجميع حتى وصولهم من لاعبين وجماهير لبيوتهم.

وللحق والتاريخ فقد ابتعد الكثير من العقلاء عن متابعة كرة القدم الأردنية بسبب الفريقين وجماهيرهما، كما غادر الكثيرون المدرجات بعد أن تحولت بفعل الشتائم النابية في السنوات الأخيرة للون الأسود، ومن هنا على إدارتي الناديين والمدربين والاداريين واللاعبين أن يدركوا أهمية اللقاء اجتماعياً وليس رياضياً، كون كرة القدم النادوية في الاردن غير ممتعه وضعيفة المستوى، لذا على الجميع تقديم رسالة مجتمعية تظهر صورتنا كأفضل ما يكون، عدا ذلك فاننا لسنا بحاجة لكرة قدم تصنع الكراهية.

آخر الكلام:

ننتظر اللقاء كونه سيكون الحد الفاصل بين الامتناع عن متابعة بطولات الأندية الأردنية أو الاستمرار في مشاهدتها.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الجولة 19 من دوري المحترفين تنطلق غداً دورتموند قلب الموازين ! ما الجديد في علوم الرياضة ؟؟ دورتموند يستنجد بالقائمين والعارضة بمشاركة 110 لاعبا من 11 دولة..الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب...  في مقابلات إعلامية .. المقاتلون جاهزون ويعلنون التحدي لبطولة رابطة المقاتلين التقى الدكتورة حميدة البور رئيسة المعهد..وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي يزور معهد الصحافة والعلوم... دورتموند يبعد سان جرمان ويضرب موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا حوامدة: الأخطاء التحكيمية ساهمت بإبتعاد اللقب عن الوحدات ودعمت النادي بمليون دينار العجارمة يتوج مديرية الجامعة بطلاً لدورة الاستقلال الرياضية المدرسية 22.....صور "الجولف" جاهز لإقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة شوبير أنموذج في الحيادية واحترام الآخرين انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ال... كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة 10 دول تؤكد مشاركتها بـ "عربية المصارعة" وتمديد فترة التسجيل خلال استقباله وفد النادي الدولي للإعلام الرياضي..رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يؤكد على دور الإعلام... مفاجأة مدوية ...سحاب يبعد الفيصلي من كأس الأردن عمان والجامعة وماركا أبطال ريشة وطاولة دورة الاستقلال المدرسية لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية