دورتموند قلب الموازين !

مصطفى صالح

ما قام به فريق بروسيا دورتموند الألماني من فوز على باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم والفائز بدوري فرنسا..ذهابا وايابا في البطولة الاوروبية .كان ضربا من الخيال..الفريق الألماني لا يملك نجوما بارزة ، وهو يحتل المركز الخامس في دوري بلاده ،كانت المراهنات على فوز الباريسي. لكن الألمان .

ساروو بالمباراة وسيروها كما يشاؤون ، لعبوا برح الجماعة المحاربة ،وقالوا على كل شبر من أرض الملعب ، والغوا وجود نجوم كديمبلي ومبابي.وحكيمي ويجعلها منهم مجرد دمى تركض على غير هدى..الروح الألمانية القتالية تغلبت على العطور الباريسية..والقت بها خارج البطولة..بانتظار المباراة النهائية.التي يقابل بها المنتصر من ريال مدريد وبايرن ميونيخ ، ويراههن الكثيرين أن النهائي قد يكون المانيا على الأراضي الانجليزية ، ومع ان كفة الريال تبدو الأرجح إلا أن ما فعله دورتموند ، وقلب به الموازين قد يتكرر مع بايرن ميونيخ…انها كرة القدم لا تعترف بالاسماء..ولكنها ترضخ للافعال.

*رئيس التحرير المسؤول الاسبق في جريدة الغد اليومية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين