المنتخب النسوي إلى جانب أوزبكستان وتيمور وبوتان في قرعة التصفيات الأولمبية

ستادكم نيوز –

وضعت قرعة الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي سحبت صباح اليوم الخميس 12 كانون الثاني، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخب النشميات في المجموعة الأولى، إلى جانب أوزبكستان وتيمور الشرقية وبوتان.

وحسب القرعة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 7 مجموعات، وتلعب المنافسات خلال الفترة من 3 حتى 11 نيسان القادم، على أن يتم تحديد الدول المستضيفة لاحقا، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني.

في المقابل، تأهلت منتخبات كوريا الشمالية، اليابان، أستراليا، الصين، وكوريا الجنوبية تلقائياً إلى الدور الثاني، استناداً إلى مركزهم في التصنيف الدولي عن قارة آسيا – الخمسة الأوائل.

من جانبه، وصف مدرب المنتخب ديفيد ناشمينتو المجموعة التي استقر بها المنتخب بـ “المتوازنة”.

أضاف: “لدينا تصور كامل عن منتخب أوزبكستان، وسنبدأ رصد الفرق الأخرى للإعداد المناسب، سعياً لحصد بطاقة التأهل الأولى للتصفيات الأولمبية”.

وقال: “فرص تأهل المنتخب إلى الدور الثاني عالية ونتطلع نحو المضي قدماً بمنتخب قادر على تقديم المستوى المطلوب خلال البطولة”

وتلعب منافسات الدور الثاني بمشاركة الفرق الـ 5 المتأهلة تلقائياً، بالإضافة إلى متصدري المجموعات السبع من الدور الأول، ليتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، بحيث يتأهل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة وأفضل فريق يحصل على المركز الثاني، على أن تقام المنافسات خلال الفترة 23 إلى 31 تشرين الأول 2023.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي حل رابعاً في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله