اتحاد الكرة يتفق مع الكويت وأستراليا بإقامة التصفيات بمدينة بيرث في حزيران

ستادكم نيوز– أكدت الصحف الكويتية أن اتحاد كرة القدم الكويتي توصل لاتفاق نهائي مع اتحادي الأردن واستراليا يتضمن استضافة الأخير، للمباريات المتبقية من المجموعة الثانية، بالتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2022 في قطر واسيا 2023 في الصين.
وحدد الاتحاد الاسترالي، خلال مراسلاته الأخيرة مع اتحادي الكويت والأردن، مدينة بيرث لاستضافة مباريات المجموعة الثانية، بنظام التجمع، وذلك خلال الفترة من 3 الى 15 يونيو المقبل، لتعذر اقامة الجولتين السابعة والثامنة في 25 و30 مارس المقبل، نظرا للأوضاع الصحية غير المستقة التي تمر بها دول القارة الصفراء بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الاسيوي مصير التصفيات القارية منتصف الشهر الجاري، في ظل مؤشرات كبيرة على اقامتها بنظام التجمع في يونيو، مع إرسال تعميم لمعرفة رغبة الدول المشاركة في التصفيات في استضافة مباريات المجموعات. وفي حال الاتفاق على المقترح الاسترالي في استضافات مباريات المجموعة الثانية المتبقية، فان الكويتي، سيخوض مبارياته الثلاث المتبقية، أمام، استراليا، الأردن، والصين تايبيه، في بيرث، في غضون أقل من 12 يوما.
كان الاتحاد الاسترالي قد تحفظ على اقامة “التجمع الاستثنائي” في دبي أو الدوحة، لعدم فقدان ميزة خوض ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة على ملعبه وفقا للجدول الحالي، أمام، الكويت، الصين تايبيه، والأردن على الترتيب، بينما سيلاقي نيبال في ملعبها، وذلك في المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب الكنغر بـ 12 نقطة، ويأتي الأزرق ثانيا بـ 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف امام النشاما، مقابل 3 نقاط لنيبال بينما يتذل الصين تايبيه المجموعة من دون رصيد.

ويشار إلى أن الموعد السابق الذي حدده الاتحاد الاسيوي لمواجهة النشامى مع نظيره الكويتي اواخر شهر أذار المقبل، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 بالصين، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

وكانت دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم قامت ببرمجة بطولة الدرع وتقليصها لتقام خلال 18 يوما ، بهدف توفير المساحة الكافية لمنتخبنا من اجل الاستعداد لملاقاة الكويت ، والآن بعد التأجيل ستضطر للتغيير في الدوري على الاقل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا