اتحاد الكرة يتفق مع الكويت وأستراليا بإقامة التصفيات بمدينة بيرث في حزيران

ستادكم نيوز– أكدت الصحف الكويتية أن اتحاد كرة القدم الكويتي توصل لاتفاق نهائي مع اتحادي الأردن واستراليا يتضمن استضافة الأخير، للمباريات المتبقية من المجموعة الثانية، بالتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2022 في قطر واسيا 2023 في الصين.
وحدد الاتحاد الاسترالي، خلال مراسلاته الأخيرة مع اتحادي الكويت والأردن، مدينة بيرث لاستضافة مباريات المجموعة الثانية، بنظام التجمع، وذلك خلال الفترة من 3 الى 15 يونيو المقبل، لتعذر اقامة الجولتين السابعة والثامنة في 25 و30 مارس المقبل، نظرا للأوضاع الصحية غير المستقة التي تمر بها دول القارة الصفراء بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الاسيوي مصير التصفيات القارية منتصف الشهر الجاري، في ظل مؤشرات كبيرة على اقامتها بنظام التجمع في يونيو، مع إرسال تعميم لمعرفة رغبة الدول المشاركة في التصفيات في استضافة مباريات المجموعات. وفي حال الاتفاق على المقترح الاسترالي في استضافات مباريات المجموعة الثانية المتبقية، فان الكويتي، سيخوض مبارياته الثلاث المتبقية، أمام، استراليا، الأردن، والصين تايبيه، في بيرث، في غضون أقل من 12 يوما.
كان الاتحاد الاسترالي قد تحفظ على اقامة “التجمع الاستثنائي” في دبي أو الدوحة، لعدم فقدان ميزة خوض ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة على ملعبه وفقا للجدول الحالي، أمام، الكويت، الصين تايبيه، والأردن على الترتيب، بينما سيلاقي نيبال في ملعبها، وذلك في المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب الكنغر بـ 12 نقطة، ويأتي الأزرق ثانيا بـ 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف امام النشاما، مقابل 3 نقاط لنيبال بينما يتذل الصين تايبيه المجموعة من دون رصيد.

ويشار إلى أن الموعد السابق الذي حدده الاتحاد الاسيوي لمواجهة النشامى مع نظيره الكويتي اواخر شهر أذار المقبل، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 بالصين، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

وكانت دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم قامت ببرمجة بطولة الدرع وتقليصها لتقام خلال 18 يوما ، بهدف توفير المساحة الكافية لمنتخبنا من اجل الاستعداد لملاقاة الكويت ، والآن بعد التأجيل ستضطر للتغيير في الدوري على الاقل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع إسبانيا تطيح بإنجلترا وتفوز بالأمم الأوروبية 2024 الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام عمّان تستضيف بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية "عبيدات" يرعى ندوة للثقافة الرياضية العربية في الجامعة الأردنية وتكريم خاص للزميل قدري المركز الإعلامي في نادي الوحدات آمال،.. وتطلعات افتتاح المركز الإعلامي واستوديو شيرين أبو عاقلة في نادي الوحدات صالح الراشد يكتب .....شوبير "حدوتة" مصرية إبداعية الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين"