المنتخب الأولمبي ينقلب على نظيره الإماراتي ويتصدر مجموعته في غرب آسيا

ستادكم نيوز –

فاز المنتخب الأولمبي على نظيره الإماراتي 2-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء  على ملعب المدينة في بغداد، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة الوطني إيرثلنك غرب آسيا.

اللقاء الذي تابعه السفير الأردني في العراق الدكتور منتصر الزعبي، وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس الوفد، فؤاد الدويري، مثل المنتخب خلاله: أحمد جعيدي، ليث أبو رحال (عامر جاموس)، دانيال عفانة، عرفات الحاج، فيصل أبو شنب، وسيم الريالات (محمد أبو هزيم)، محمد أبو النادي، سيف درويش (علي العزايزة)، أمين الشناينة (موسى العمري)، مهند أبو طه، رزق بني هاني (بشار الذيابات).

ورغم أفضلية المنتخب في بداية اللقاء إلا أن الإمارات افتتحت التسجيل في الدقيقة (45) عن طريق لاعب المنتخب محمد أبو النادي (بالخطأ في مرماه).

أطبق المنتخب سيطرته على المباراة في الشوط الثاني رغم النقص العددي بعد طرد عفانة د(73)، ليعدل أبو شنب النتيجة برأسية رائعة د(81) قبل أن يخطف المنتخب النقاط الثلاث عن طريق العزايزة بمساعدك الدفاع الإماراتي د(85).

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب مجموعته الأولى برصيد 4 نقاط، وحل العراق في المركز الثاني بـ 3 نقاط وأخيراً الإمارات دون نقاط، بانتظار مباريات الجمعة التي ستشهد نهاية الدور الأول من البطولة لمعرفة الفرق المتأهلة.

وحسب نظام البطولة يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى الدور المقبل بالإضافة لأفضل فريق يحصل على المركز الثاني بين جميع المجموعات.

وتأتي مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، ضمن التحضيرات لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتقام التصفيات في الأردن خلال الفترة من 4 حتى 12 أيلول المقبل، حيث حل المنتخب في المجموعة الخامسة إلى جانب سوريا وعُمان وبروناي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً