اليوم الأخير

مصطفى الآغا

قبل اليوم الأخير من ختام دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، كانت الأمور غامضة والحسابات غريبة عجيبة، فعلى الهبوط هناك أربعة أندية لكل منها 32 نقطة، وفوز أي منها يعني نجاته، ولكن الحسابات بالتعادل والتساوي بالنقاط والمواجهات المباشرة والأهداف جعلتنا نصاب بدوخة من كثرتها.
وعلى الجانب الآخر كان حامل اللقب مع مهمة كسر رقم جاره وغريمه النصر بالوصول للنقطة 70، وعقبته الشباب الذي آثر أن يكرم وفادته بممر شرفي تكريمي.
وفي الوقت نفسه دخل الأهلي رحلة البحث عن آسيا والمركز الثالث في مواجهة منافسه المباشر الرائد.
كل الأمور كانت مثيرة في اليوم الأخير، وهنا تكمن حلاوة كرة القدم التي لا تعترف بأي شيء. تصوروا من أصل 21 نقطة قبل اليوم الأخير كان التعاون بحاجة لنقطة يتيمة تقيه خطر الهبوط! نقطة من 21 ومع هذا خسرها جميعاً أمام الفتح منافسه في النجاة من الهبوط، والاتفاق والوحدة والنصر، وخسر من ضمك الذي نافسه في النجاة من الهبوط أيضاً، ومن الفيصلي، رغم أنه في آخر مباراة له قبل التوقف بسبب «كورونا» يوم 11 مارس (آذار) هزم الأهلي بهدف، وكان وما زال متصدراً مجموعته في دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة من انتصارين مهمين على فريقين كبيرين هما الشارقة والدحيل، ولكن يبدو أن «كورونا» كانت وبالاً عليه هو تحديداً حتى اليوم الأخير وحتى الدقيقة 92؛ حيث كانت كل الأمور تسير ضده بعد تقدم ضمك على الفتح 4 – 3. ورغم أن الفيحاء لعب بعشرة لاعبين فإن الجميع اعتقدوا أن التعاون حامل كأس الملك ومتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا سيهبط، ولكن لاعباً يدعى محمد السهلاوي وبلمسة سحرية في الوقت البديل بدَّل كل شيء بالنسبة لسكري القصيم، ومنحه أغلى ثلاث نقاط في تاريخه، وأهم فوز هذا الموسم بعد سبع عجاف، وحرم الفيحاء من البقاء. وفي اليوم نفسه حطم الهلال رقم النصر ووصل للنقطة 72 بفوزه العريض على الشباب، وصالح الأهلي نفسه بتجاوزه الرائد وضمان مقعده الآسيوي، بغض النظر عن وضعه اللاحق في كأس الملك؛ حيث سيلعب مع النصر في نصف النهائي، والفائز سيواجه الفائز من لقاء الهلال بأبها.
للأمانة، موسم رائع جداً ومثير جداً وطويل جداً، ولكنه استثنائي جداً جداً. ويستحق الدوري السعودي أن يكون الأقوى عربياً، وربما في آسيا، من دون أي نقاش.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟