التحليل الرياضي

محمد جميل عبد القادر

التحليل الرياضي من أهم ركائز العمل الإعلامي الرياضي في هذه المرحلة التي تطورت فيه كل الشؤون الرياضية وبالذات لعبة كرة القدم حيث مئات الملايين يتابعون اللعبة ويستمتعون بها ويتشوقون لها ويتابعون التحليل الرياضي المهني من بعض الفضائيات الرياضية من خلال مجموعة من المحللين بعينهم نظرا لما يقدمونه من وجبات دسمة للمشاهد والمتابع العربي .

وقد كنت اتوق لرؤية عدد من المحللين الرياضيين الأردنيين على شاشات محطات التلفزة المتعددة لتوفير هذه المتعة لهم خاصة بعد أن أصبح التحليل جزءا أساسيا من المباراة لا بد أن يرافق المباراة قبل بدايتها وبين الشوطين وبعد انتهاء المباراة .

هناك محللون متفوقون وآخرون واعدون لكنهم بحاجة إلى توجيه وإرشاد من خلال إتاحة المجال لهم للمشاركة في دورات تدريبية متخصصة لصقل مواهبهم واعطائهم الفرصة للتطور والإبداع.

وفي هذه الأيام أتيح لي المجال لكي أتابع أكثر من مرة أحد المحللين الأردنيين المقنعين لأن ظهوره على الشاشة مريح بالإضافة إلى أنه متمكن بالمعلومات وأسلوب العرض والمقارنة والإحصاء والثقة وبحيث تخرج كمشاهد مستفيدا مما يقول خاصة في البطولات الاوروبية .

إنه المحلل طلحة أحمد الذي أتمنى أن يسير هو وزملاؤه على النهج الموضوعي المهني الذي يعتمد على الحقائق .انا شخصيا لم أعرفه أو ألتقي به إلا من خلال الشاشة الصغيرة متمنيا له ولكل زملاؤه من المحللين الرياضيين الأردنيين كل النجاح والتقدم لأن لهم مكانة هامة في العمل الرياضي والإعلامي.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تأهل الوحدات والجزيرة والصريح والعربي في كأس الأردن اتحاد الكرة يوقف الفاخوري وعصام ويغرم الوحدات وسحاب نادي عمان يتوج بلقب دوري اليد للسيدات شكاوي اللاعبين والمدربين تنهمر على أندية المحترفين مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن تتواصل الجمعة برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات