تأجيل المباراة الافتتاحية بالدوري الفرنسي

ستادكم نيوز- أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة الجمعة بين مرسيليا وسانت إيتان إلى منتصف سبتمبر (أيلول)، بعد تأكيد ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف مرسيليا.
وقالت الرابطة، في بيان، إن المباراة ستقام على ملعب فيلودروم الأربعاء 16 أو الخميس 17 سبتمبر «رهناً بتطور الظروف الصحية داخل نادي مرسيليا»، مشيرة إلى أن في ضوء النتائج الطبية التي نقلها مرسيليا يوم الثلاثاء 18 أغسطس (آب)، تم تأجيل المباراة ضد سانت إتيان.
وارتفع عدد الحالات في صفوف الفريق الجنوبي إلى أربع بعد الأولى التي تم الكشف عنها الخميس الماضي.
ويعد قرار تأجيل المباراة الافتتاحية ضربة قاسية للبطولة التي تم إنهاؤها مبكراً في الموسم الماضي نتيجة فيروس «كوفيد – 19» ما يطرح تساؤلات هو إمكانية إقامة بطولة سلسلة في الموسم الجديد.
وأعلن النادي الجنوبي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه «تم تأكيد الحالات الثلاث المشتبه بها يوم الأحد»، مضيفاً أنه «في أعقاب الفحوصات التي أجريت الاثنين، لم يتم الكشف عن أي حالات أخرى بفيروس «كوفيد – 19».
وذكرت صحيفة «لا بروفانس» الإقليمية، أن المصابين هم «حارس المرمى ستيف مانداندا ولاعبا الوسط ماكسيم لوبيز وفالنتان رونييه»، وهي معلومات لم يؤكدها أو ينفها النادي.
وتم الخميس تداول اسم المدافع جوردان أفامي كأول حالة إيجابية في مرسيليا، وهو ما أكده شخصياً عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان الموسم الماضي أوقف في مارس (آذار) الماضي بسبب «كوفيد – 19»، قبل أن يعلن عن إنهائه قبل أوانه في أبريل (نيسان)، وتتويج باريس سان جرمان المتصدر باللقب.
كان فريق العاصمة في الصدارة برصيد 68 نقطة، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 56.
وينص بروتوكول الرابطة على أنه في حال وجود أكثر من ثلاث حالات إيجابية بالفيروس (ابتداء من أربع حالات) يتم عزلهم منزلياً لمدة ثمانية أيام.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
كأس العالم 2022 في قطر ومرحلة حبس الأنفاس محطات ومشاهد من كأس العالم تستحق التوقف عندها رابطة اللاعبين تنعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي الحديد: الوحدات والفيصلي من أعمدة الرياضة الأردنية ولنفتح صفحة جديدة المغرب يحقق الحلم العربي اتحاد الكرة يبحث عن راع لبطولاته والوحدات يطلب تحديد المواعيد البرازيل.. كرة القدم على طبيعتها أجمل "اعذرينا يا انجلترا"! صعوبة ضبط مستوى اللاعبين في الموسم الكروي القادم لاعب الرمثا أبو الكاس يفوز بجائزة "أفكو" لأجمل هدف بالدوري الإعلامي لا يتحدث عن نفسه..محمد جميل عبد القادر قامة رياضية إعلامية مرموقة...صور كوريا الجنوبية "تقهر المستحيل" والأوروغواي تودع المونديال أبو عريضة يكتب...الجانب الانساني والاجتماعي لفعاليات كأس العالم 2022 مونديال العجائب! المانيا تودع كأس العالم ....تأهل اليابان وإسبانيا....جدول "اسود الأطلسي "يتجاوز كندا ويقف في الصدارة بجدارة دور المجموعات في كأس العالم مستويات متباينة وإثارة ستبدأ لاحقا الأهلي يتجاوز الأرثوذكسي ويتوج بلقب الكرة النسوية بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟