وفد اللجنة البارالمبية يتوجه إلى دبي للمشاركة في بطولة فزاع

بلال الغلاييني-موفد اتحاد الاعلام الرياضي
ستادكم نيوز – اكد رئيس اللجنة البارالمبية د. حسين أبو الرز أن المشاركة في بطولة فزاع الدولية (الجائزة) الكبرى لذوي الإعاقة التي تقام في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة من 6 ولغاية 15 شباط (فبراير) الحالي ، تعتبر فرصة مثالية أمام نجوم المنتخب الوطني لألعاب القوى، وذلك لواصلة حصد النتائج المتميزة، وزيادة فرصة التأهل نحو دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو) التي تقام في اليابان صيف العام الحالي، موضحا أن نجوم المنتخب الوطني قادرين على بلوغ الانجاز نظرا لما يتمتعون به من خبرات واسعة في هذا المجال.
واشار أبو الرز في الاجتماع العام الذي عقد للوفد المشارك في البطولة أول من أمس في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية بحضور الأمين العام مها البرغوثي، أن هذه المشاركة تعتبر استثنائية من كافة النواحي، وذلك لما فرضته جائحة كورورنا، ما يتطلب من جميع اعضاء الوفد التقيد بالتعليمات سواء الصادرة من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية، أو من اللجنة المنظمة والمشرفة على فعاليات البطولة.
وقالت الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي، أن أسرة اللجنة تنتظر النتائج المميزة التي سينالها اعضاء المنتخب الوطني، نظرا لما يتمتعون به من مستويات فنية تجعلهم قادرين على منافسة اللاعبين الآخرين، موضحة أن اللجنة البارالمبية عملت على توفير الأجواء المناسبة أمام اللاعبين للتحضير الجيد رغم الظروف الصحية التي رافقت التحضيرات والناجمة عن جائحة كورونا.
وشددت البرغوثي أن اللجنة البارالمبية تولي المنتخبات الوطنية اهتمام كبير ورعاية خاصة، وأن مشاركاتها في البطولات والاستحقاقات الرسمية لدليل على هذا الإهتمام، وسعيها الدائم لتحصيل النتائج والإنجازات ورفع علم الأردن عاليا في المحافل الدولية.
واستعرض المشرف الإداري والفني جاسر نويران ابرز ما جاء في التعليمات الخاصة بهذه البطولة، خصوصا فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية التي سيتم التعامل معها طيلة فترة المشاركة، موضحا أن هذه الإجراءات تتطلب من جميع اعضاء الوفد التقيد بها، واشاد نويران بما قدمته اللجنة البارالمبية من متطلبات لتأمين مشاركة متميزة لنجوم المنتخب الوطني، لافتا أن تحصيل النتائج القوية في هذه البطولة والتي ستعزز من فرص التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو تتطلب من اللاعبين بذل قصارى جهدهم، خصوصا وأن البطولة تشهد مشاركة لاعبين بارزين واصحاب انجازات من مختلف دول العالم.
المدرب محمد الحراسيس استعرض برنامج مسابقات البطولة، وضرورة تقيد اللاعبين في هذا البرنامج والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة المنظمة والمشرفة، والتي تتوافق مع الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.
واكد الحراسيس أن نجوم المنتخب الوطني يتمتعون بروح عالية وتصميم على تحصيل النتائج القوية التي ستوفر لهم زيادة فرص التأهل إلى بارالمبيك (طوكيو).
وخضع جميع اعضاء الوفد المشارك في البطولة إلى فحص كورورنا، حيث جاءت نتائج العينات (سلبية)، فيما سيخضع الوفد إلى فحص ثان فور وصوله إلى مدينة دبي مساء اليوم السبت، يتبعها مباشرة خضوع الوفد إلى الحجر (المؤقت) في مقر اقامته لحين صدور نتائج العينات.
وكانت اللجنة البارألمبية الأردنية اعلنت عن قائمة وفدها الرسمي المشارك في فعاليات بطولة فزاع الدولية، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسين أبو الرز، ويضم ايضا جاسر نويران مشرفا فنيا واداريا، ومحمد الحراسيس مدربا، وزياد أبو شما مرافقا، والزميل بلال الغلاييني موفدا اعلاميا عن اتحاد الاعلام الرياضي، إلى جانب اللاعبين أحمد الهندي وايمن جبور وعبد الله القهوجي وعبد الله الشافعي وعامر عبدالعزيز وحسام الخطيب ونبيل المقابلة.
وسيكون نجوم المنتخب الوطني أمام تحد كبير من خلال مشاركتهم في منافسات البطولة، حيث يتواجد في مسابقة دفع الكرة الحديدة (الجلة)، اللاعبون أحمد الهندي، والذي تمكن من خطف بطافة التأهل إلى دورة الألعاب البارألمبية في وقت سابق، بعد أن نال الميدالية الذهبية في بطولة العالم التي جرت بالإمارات في العام 2019، حيث تعتبر مشاركته هذه في إطار التحضيرات الفنية التي يخضع اليها قبل موعد بارالمبيك (طوكيو)، وأيمن جبور وعبد الله القهوجي وعبد الله الشافعي وعامر عبد العزيز وحسام الخطيب، فيما يشارك نبيل المقابلة في سباق الجري لمسافة 1500 متر، ويشارك حسام الخطيب في مسابقة رمي الرمح إلى جانب مشاركته بدفع الكرة الحديدية، ويشارك عبد الله الشافعي في مسابقة رمي القرص، إلى جانب مشاركته في مسابقة دفع الكرة الحديدية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بغياب الأردن .....بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تنطلق في مصر أمين عام الاتحاد العربي يؤكد الجاهزية العالية لإنطلاقة “كأس العرب للشباب” ذيابات يوقع على كشوفات نادي الطره الرمثا يلتقي الجليل وديا بالكرة إصابة 8 من لاعبي جنوب السودان بفيروس كورونا حمد يقود التدريب الأول للنشامى في الدوحة استعداداً للقاء جنوب السودان تأجيل الإعلان عن "مؤقتة" الجزيرة برئاسة التلي والفريق يعود للاضراب الوحدات يحول الاعضاء المؤازرين إلى عاملين هل تجري تعديلات على كوادر النشامى والرديف ؟ "مؤقتة" نادي الرمثا تلتقي قدامى لاعبي الكرة صحب الناس قبلنا الزمانا قاسم : الحسين اجتاز الظروف الصعبة ويسعى لتحقيق نتائج طموحة كفرسوم يطرح تذاكر دعم وانتماء لجماهير النادي الزمالك يبتعد بصدارة الدوري المصري دموع راموس تنهمر خلال وداعه ريال مدريد محمد جميل عبد القادر يكتب...عودة حميدة لحمد اختيار الرامية أسماء أبو ربيع لتمثيل الأردن في أولمبياد طوكيو أسعى لإستعادة المكانة المرموقة لـ"النشامى" وتربطني علاقة وثيقة بالأمير علي إرتياح لإقالة فيتال.. وإنقسام في عودة حمد إعلان قائمة المتأهلين إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا