بداية قوية للأهلي والجبيهة في منافسات كأس السلة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -استهل فريقا الجبيهة والاهلي المرحلة الأولى من منافسات المرحلة الأولى من بطولة كأس الأردن لكرة السلة ببداية قوية، التي انطلقت أحداثها الخميس، في صالة الأمير حمزة، بتحقيق فوزين مهمين على كفريوبا، و الجليل، وصولا إلى دخول المرحلة الثانية يوم الاحد المقبل، بلقاء يحمل في طيه الكثير من المتعة، عندما يواجه الجبيهة طموح الوحدات بطل دوري السلة الماضي، فيما يواجه الأهلي بطل كأس السلة صديقه و غريمه الأرثوذكسي.
عمليا الفوزان اللذان تحققا للجبيهة والأهلي، مثلما حققت الخسارتان لكفريوبا والجليل المزيد من المؤشرات، و في القراءة للحالة الفنية والبدنية للاعبين، ورصد مواطن القوة والضعف في الفرق الأربعة، والتي تمت دراستها دون شك، من قبل يوسف أبو بكر مدرب الوحدات، ومنتصر أبو الطيب مدرب الأرثوذكسي، أملا في إحراز الفوز على منافسين حقيقيين .
ونظريا لم تبتعد نتيجتا المباراتين عن المتوقع رغم الإشارات الصادرة قبيل اللقاءين، نظرا للظروف الموضوعية التي يتفوق فيها الجبيهة والأهلي، وجاءت النتائج (97-69)، و (100-76)، على الترتيب، دالة ، على أن هذا لا يمنع من توصيف الندية الكبيرة والروح العالية للاعبي كفريوبا والجليل .
المؤكد وما زلنا في المرحلة الأولى من المنافسات، أن جميع الفرق لن تكشف عن أوراقها كاملة، إلا حين الشعور بضرورة عدم الخسارة، وتجنب الذهاب للفرصة الثانية حيث يعني الإخفاق الخروج من المنافسة. لهذا فإن من المنتظر أن تحفل مباريات المرحلة الثانية بالمزيد من القوة و الإثارة، وتركيز الجهد، وسيكون للأسماء الكبيرة في الفرق والأجهزة التدريبية كلمتها، في حسم المشهد .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32