بداية قوية للأهلي والجبيهة في منافسات كأس السلة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -استهل فريقا الجبيهة والاهلي المرحلة الأولى من منافسات المرحلة الأولى من بطولة كأس الأردن لكرة السلة ببداية قوية، التي انطلقت أحداثها الخميس، في صالة الأمير حمزة، بتحقيق فوزين مهمين على كفريوبا، و الجليل، وصولا إلى دخول المرحلة الثانية يوم الاحد المقبل، بلقاء يحمل في طيه الكثير من المتعة، عندما يواجه الجبيهة طموح الوحدات بطل دوري السلة الماضي، فيما يواجه الأهلي بطل كأس السلة صديقه و غريمه الأرثوذكسي.
عمليا الفوزان اللذان تحققا للجبيهة والأهلي، مثلما حققت الخسارتان لكفريوبا والجليل المزيد من المؤشرات، و في القراءة للحالة الفنية والبدنية للاعبين، ورصد مواطن القوة والضعف في الفرق الأربعة، والتي تمت دراستها دون شك، من قبل يوسف أبو بكر مدرب الوحدات، ومنتصر أبو الطيب مدرب الأرثوذكسي، أملا في إحراز الفوز على منافسين حقيقيين .
ونظريا لم تبتعد نتيجتا المباراتين عن المتوقع رغم الإشارات الصادرة قبيل اللقاءين، نظرا للظروف الموضوعية التي يتفوق فيها الجبيهة والأهلي، وجاءت النتائج (97-69)، و (100-76)، على الترتيب، دالة ، على أن هذا لا يمنع من توصيف الندية الكبيرة والروح العالية للاعبي كفريوبا والجليل .
المؤكد وما زلنا في المرحلة الأولى من المنافسات، أن جميع الفرق لن تكشف عن أوراقها كاملة، إلا حين الشعور بضرورة عدم الخسارة، وتجنب الذهاب للفرصة الثانية حيث يعني الإخفاق الخروج من المنافسة. لهذا فإن من المنتظر أن تحفل مباريات المرحلة الثانية بالمزيد من القوة و الإثارة، وتركيز الجهد، وسيكون للأسماء الكبيرة في الفرق والأجهزة التدريبية كلمتها، في حسم المشهد .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين