بداية قوية للأهلي والجبيهة في منافسات كأس السلة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -استهل فريقا الجبيهة والاهلي المرحلة الأولى من منافسات المرحلة الأولى من بطولة كأس الأردن لكرة السلة ببداية قوية، التي انطلقت أحداثها الخميس، في صالة الأمير حمزة، بتحقيق فوزين مهمين على كفريوبا، و الجليل، وصولا إلى دخول المرحلة الثانية يوم الاحد المقبل، بلقاء يحمل في طيه الكثير من المتعة، عندما يواجه الجبيهة طموح الوحدات بطل دوري السلة الماضي، فيما يواجه الأهلي بطل كأس السلة صديقه و غريمه الأرثوذكسي.
عمليا الفوزان اللذان تحققا للجبيهة والأهلي، مثلما حققت الخسارتان لكفريوبا والجليل المزيد من المؤشرات، و في القراءة للحالة الفنية والبدنية للاعبين، ورصد مواطن القوة والضعف في الفرق الأربعة، والتي تمت دراستها دون شك، من قبل يوسف أبو بكر مدرب الوحدات، ومنتصر أبو الطيب مدرب الأرثوذكسي، أملا في إحراز الفوز على منافسين حقيقيين .
ونظريا لم تبتعد نتيجتا المباراتين عن المتوقع رغم الإشارات الصادرة قبيل اللقاءين، نظرا للظروف الموضوعية التي يتفوق فيها الجبيهة والأهلي، وجاءت النتائج (97-69)، و (100-76)، على الترتيب، دالة ، على أن هذا لا يمنع من توصيف الندية الكبيرة والروح العالية للاعبي كفريوبا والجليل .
المؤكد وما زلنا في المرحلة الأولى من المنافسات، أن جميع الفرق لن تكشف عن أوراقها كاملة، إلا حين الشعور بضرورة عدم الخسارة، وتجنب الذهاب للفرصة الثانية حيث يعني الإخفاق الخروج من المنافسة. لهذا فإن من المنتظر أن تحفل مباريات المرحلة الثانية بالمزيد من القوة و الإثارة، وتركيز الجهد، وسيكون للأسماء الكبيرة في الفرق والأجهزة التدريبية كلمتها، في حسم المشهد .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟