بداية قوية للأهلي والجبيهة في منافسات كأس السلة

زياد الحمد

ستادكم نيوز -استهل فريقا الجبيهة والاهلي المرحلة الأولى من منافسات المرحلة الأولى من بطولة كأس الأردن لكرة السلة ببداية قوية، التي انطلقت أحداثها الخميس، في صالة الأمير حمزة، بتحقيق فوزين مهمين على كفريوبا، و الجليل، وصولا إلى دخول المرحلة الثانية يوم الاحد المقبل، بلقاء يحمل في طيه الكثير من المتعة، عندما يواجه الجبيهة طموح الوحدات بطل دوري السلة الماضي، فيما يواجه الأهلي بطل كأس السلة صديقه و غريمه الأرثوذكسي.
عمليا الفوزان اللذان تحققا للجبيهة والأهلي، مثلما حققت الخسارتان لكفريوبا والجليل المزيد من المؤشرات، و في القراءة للحالة الفنية والبدنية للاعبين، ورصد مواطن القوة والضعف في الفرق الأربعة، والتي تمت دراستها دون شك، من قبل يوسف أبو بكر مدرب الوحدات، ومنتصر أبو الطيب مدرب الأرثوذكسي، أملا في إحراز الفوز على منافسين حقيقيين .
ونظريا لم تبتعد نتيجتا المباراتين عن المتوقع رغم الإشارات الصادرة قبيل اللقاءين، نظرا للظروف الموضوعية التي يتفوق فيها الجبيهة والأهلي، وجاءت النتائج (97-69)، و (100-76)، على الترتيب، دالة ، على أن هذا لا يمنع من توصيف الندية الكبيرة والروح العالية للاعبي كفريوبا والجليل .
المؤكد وما زلنا في المرحلة الأولى من المنافسات، أن جميع الفرق لن تكشف عن أوراقها كاملة، إلا حين الشعور بضرورة عدم الخسارة، وتجنب الذهاب للفرصة الثانية حيث يعني الإخفاق الخروج من المنافسة. لهذا فإن من المنتظر أن تحفل مباريات المرحلة الثانية بالمزيد من القوة و الإثارة، وتركيز الجهد، وسيكون للأسماء الكبيرة في الفرق والأجهزة التدريبية كلمتها، في حسم المشهد .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو