الصيفي يتسبب بمنع السالمية من قيد لاعبين 3 فترات متتالية

ستادكم نيوز -خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الاتحاد الكويتي، من أجل تطبيق عقوبة حرمان السالمية من تسجيل لاعبين، سواء محليين أو أجانب، في صفوف فرق كرة القدم بالنادي ولمدة 3 فترات متتالية، اعتبارا من الانتقالات الشتوية المقبلة، لعدم سداد مستحقات المحترف الأردني عدي الصيفي، على أن يتم رفع العقوبة حال تم سداد تلك المستحقات، وإرفاق ما يثبت ذلك في خطاب لـ«فيفا».

وكان الصيفي، الذي لعب للسماوي 8.5 مواسم، وقع عقده الأخير مع السالمية لمدة موسمين اعتبارا من مايو 2019، إلا أن اللاعب فسخ التعاقد من طرف واحد، وانتقل بعدها إلى القادسية، ثم تقدم بشكوى إلى «فيفا» للحصول على قيمة العقد بداعي إخلال السالمية ببنود التعاقد وعدم تسليمه قيمة المبالغ المتفق عليها خلال الأشهر الستة الأولى، كما تقدم بدعوى إلى محكمة التحكيم الرياضي بالكويت يطلب فيها الحصول على 145 ألف دينار كمستحقات متأخرة لدى السالمية عن العقد قبل الأخير الذي وقعه في 2017.

وانصف الاتحاد الدولي الصيفي في شكواه، بعد أن ايدت محكمة الاستئناف في «فيفا» قرار لجنة المنازعات، وطالب نادي السالمية بسرعة سداد المستحقات الخاصة باللاعب، وإرسال ما يثبت ذلك، ليتنسى رفع عقوبة الحرمان، ومن ثم يحق للسالمية بعدها تسجيل لاعبين جدد.

وقال الصيفي، لـ«الصحافة الكويتية، إن قيمة المستحقات التي طالب بها إدارة السالمية 850 ألف دولار، إلى جانب 145 ألفا متبقية من عقد سابق وقعه معه، مشيرا إلى أنه سلك كل الطرق للوصول إلى اتفاق مع إدارة النادي لكنه واجه تجاهلا وعدم تقدير للجهود التي قدمها على مدار سنوات طويلة، ليكون خيار اللجوء إلى «فيفا» هو القرار النهائي.

وبين أنه سحب شكوى مماثلة ضد السالمية كان قد رفعها في «فيفا» لعدم حصوله على 145 ألف دينار عن العقد قبل الأخير الذي وقعه مع النادي، وقام وقتها في مايو 2019 بتوقيع عقد جديد مع السماوي، على أمل الوصول إلى تسوية، إلا أن الأمر استمر على حاله وسط غياب المردود المادي المتفق عليه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟