الصيفي يتسبب بمنع السالمية من قيد لاعبين 3 فترات متتالية

ستادكم نيوز -خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الاتحاد الكويتي، من أجل تطبيق عقوبة حرمان السالمية من تسجيل لاعبين، سواء محليين أو أجانب، في صفوف فرق كرة القدم بالنادي ولمدة 3 فترات متتالية، اعتبارا من الانتقالات الشتوية المقبلة، لعدم سداد مستحقات المحترف الأردني عدي الصيفي، على أن يتم رفع العقوبة حال تم سداد تلك المستحقات، وإرفاق ما يثبت ذلك في خطاب لـ«فيفا».

وكان الصيفي، الذي لعب للسماوي 8.5 مواسم، وقع عقده الأخير مع السالمية لمدة موسمين اعتبارا من مايو 2019، إلا أن اللاعب فسخ التعاقد من طرف واحد، وانتقل بعدها إلى القادسية، ثم تقدم بشكوى إلى «فيفا» للحصول على قيمة العقد بداعي إخلال السالمية ببنود التعاقد وعدم تسليمه قيمة المبالغ المتفق عليها خلال الأشهر الستة الأولى، كما تقدم بدعوى إلى محكمة التحكيم الرياضي بالكويت يطلب فيها الحصول على 145 ألف دينار كمستحقات متأخرة لدى السالمية عن العقد قبل الأخير الذي وقعه في 2017.

وانصف الاتحاد الدولي الصيفي في شكواه، بعد أن ايدت محكمة الاستئناف في «فيفا» قرار لجنة المنازعات، وطالب نادي السالمية بسرعة سداد المستحقات الخاصة باللاعب، وإرسال ما يثبت ذلك، ليتنسى رفع عقوبة الحرمان، ومن ثم يحق للسالمية بعدها تسجيل لاعبين جدد.

وقال الصيفي، لـ«الصحافة الكويتية، إن قيمة المستحقات التي طالب بها إدارة السالمية 850 ألف دولار، إلى جانب 145 ألفا متبقية من عقد سابق وقعه معه، مشيرا إلى أنه سلك كل الطرق للوصول إلى اتفاق مع إدارة النادي لكنه واجه تجاهلا وعدم تقدير للجهود التي قدمها على مدار سنوات طويلة، ليكون خيار اللجوء إلى «فيفا» هو القرار النهائي.

وبين أنه سحب شكوى مماثلة ضد السالمية كان قد رفعها في «فيفا» لعدم حصوله على 145 ألف دينار عن العقد قبل الأخير الذي وقعه مع النادي، وقام وقتها في مايو 2019 بتوقيع عقد جديد مع السماوي، على أمل الوصول إلى تسوية، إلا أن الأمر استمر على حاله وسط غياب المردود المادي المتفق عليه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!