المكتب التنفيذي يدعم توصية تأهيل أبطال غرب آسيا للنهائيات القارية

ستادكم نيوز – 

أكد المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين دعمه لتوصية لجنة المسابقات واللجنة النسوية لإعطاء بطل بطولات اتحاد غرب آسيا تأهل تلقائي للنهائيات الآسيوية.

وصادق المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الذي عقده عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد الخميس ٣ آذار/ مارس ٢٠٢٢ على هذه التوصية بحيث ينطبق ذلك على جميع البطولات التابعة لاتحاد غرب آسيا والاتحادات الإقليمية، وذلك ضمن مساعي اتحاد غرب آسيا إلى ممارسة أدوار أكبر على مستوى القارة ومضاعفة قيمة بطولاته بعد النجاح الذي تم تحقيقه خلال الأعوام الأخيرة من خلال تنظيم العديد منها لكافة الفئات.

وقرر المكتب التنفيذي، مخاطبة الاتحاد الآسيوي رسمياً بهذا الطرح إلى جانب الترتيب لعقد اجتماع تنسيقي وجاهي مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي لعرض تفاصيله ووجهة نظر اتحاد غرب آسيا حوله والأهداف المرجوة منه.

وكان هذا الطرح عرض ونوقش خلال اجتماع الأمناء العامين الذي عقده الاتحاد الآسيوي مؤخراً في الرياض، ويهدف إلى توفير فرصة إضافية أمام الاتحادات الأهلية للتأهل إلى النهائيات الآسيوية، وذلك على ضوء اعتراف الاتحاد الآسيوي بالاتحادات الإقليمية مؤخراً.

وكان الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم رحب ببداية الاجتماع الـ ٢٧ للمكتب التنفيذي بالأعضاء والثناء على دورهم في دعم مخططات اتحاد غرب آسيا، كما نقل من خلالهم تقدير الاتحاد إلى كافة الاتحادات الأهلية لحرصها على التفاعل والتجاوب مع نشاطات اتحاد غرب آسيا سواءً كان ذلك بالمشاركة في البطولات والبرامج الإدارية التي ينظمها أو استضافة المناسبات وتوفير كافة سبل النجاح لها.

وأكد أن ما يلقاه اتحاد غرب آسيا من دعم الاتحادات الأهلية شكل دافعاً لاستمرارية نشاطه في الإقليم والوصول إلى أعلى المستويات، وفي الوقت نفسه يعتبر حافزاً لمواصلة العطاء والتوسع والتطور أكثر لخدمة كرة القدم في الإقليم.

وشهد الاجتماع في أعقاب ذلك، مصادقة المكتب التنفيذي على محاضر الاجتماعات التي عقدتها كافة اللجان في اتحاد غرب آسيا، وعلى العديد من التوصيات الصادرة عنها.

وثم عرض السالم تقرير النشاطات التي عقدها الاتحاد في العام الماضي ٢٠٢١ ولغاية بداية العام الحالي ٢٠٢٢، والذي شمل بطولات: تحت سن ٢٣ للرجال الثانية – السعودية ٢٠٢١، الثانية للشباب – العراق ٢٠٢١، الثامنة للناشئين – السعودية ٢٠٢١، الأولى للواعدات – لبنان ٢٠٢٢، الثالثة لكرة القدم الالكترونية – الكويت ٢٠٢٢، إلى جانب سلسلة الاجتماعات بين اللجان في الاتحاد ومع جهات ومؤسسات أخرى، وورش العمل التي تم تنظيمها.

وفي هذا السياق أشاد حسين سعيد عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة المسابقات بما شهدته نشاطات الاتحاد من زخم واسهامات كبيرة أبرزها المساعدة في رفع الحظر عن ملاعب العراق بعد النجاح الذي حققته بطولة الشباب الثانية وتحديداً مباراتها النهائية في العاصمة بغداد، كما اعتبر أن قدرة الاتحاد على تسويق هذه البطولات والحضور الجماهيري الذي تزامن معها يؤكد ما وصلت إليه من مستويات لافتة.

كما تضمن التقرير استعراض الاتفاقيات التي أبرمها الاتحاد، مع الاتحاد الإماراتي لاستضافة البطولة العاشرة للرجال المقررة عام ٢٠٢٣، ومع منظمة الحق في اللعب، ومع شركة PRO للتسويق، إضافةً إلى المبادرات والنشاطات الأخرى لاتحاد غرب آسيا، مثل إطلاق كتيّب مكافحة التلاعب بنتائج المباريات، ومشاركة الأمين العام بمؤتمر الاتحاد الآسيوي للأمناء العامين للاتحادات الوطنية والاقليمية، وفتح باب استقبال عروض التسويق لبطولات اتحاد غرب آسيا للعامين ٢٠٢٢ و٢٠٢٣.

واطلع المكتب التنفيذي على مستجدات بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للرجال التي تقام خلال آذار/ مارس إلى ٢ نيسان/ ابريل ٢٠٢٣ (خلال أيام الفيفا)، بضيافة الاتحاد الإماراتي كمحطة تحضيرية قبل المشاركة في كأس آسيا للرجال والمقرر خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/ يوليو ٢٠٢٣، كما تم الاطلاع على تفاصيل بطولات الذكور والإناث للعام ٢٠٢٢.

وجرى الاتفاق على إقامة اجتماع اللجنة التنفيذية جلسة رقم (٢٨) بتاريخ ٨ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢، وإقامة اجتماع الجمعية العمومية جلسة (١٢) بتاريخ ١٥ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢.

كما تمت المصادقة على استبدال عضو اللجنة التنفيذية ورئيس اللجنة المالية السيد علي المطيري بالسيد محمد فليطح، وعلى استبدال عضو لجنة المسابقات السيد إبراهيم البوعينين بالسيد مهند الأنصاري، واستبدال عضو لجنة المسابقات الدكتور إبراهيم أبا زيد بالسيد عثمان جمال، واستبدال عضو اللجنة المالية السيد علي البوعينين بالسيد محمد الحمادي، واستبدال عضو اللجنة النسائية الشيخة نورة الصباح بالسيدة فاطمة حيات، واستبدال عضو لجنة الإعلام والتسويق الدكتور أحمد كامل بالدكتور ديار فخر الدين كريم، استبدال عضو اللجنة القانونية السيد سلطان الطوقي بالسيد شاذان العامري.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!