الاتحاد الدولي يقرر مواعيد جديدة لتصفيات كأس العالم

ستادكم نيوز-أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس (الخميس)، إقامة مباريات دولية في يناير (كانون الثاني) 2022 مع استمرار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في التكدس بسبب جائحة كوفيد – 19.
وقال الفيفا، في بيان وكالة نقلته «رويترز» للأنباء، إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا . وينطبق ذلك على كل القارات باستثناء أوروبا، وستقام من 24 يناير وحتى الأول من فبراير (شباط) 2022، وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.
ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بين العاشر من يوليو (تموز) وحتى الأول من أغسطس (آب) من العام المقبل وإقامة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من عام 2021 في يناير 2022.
وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ مارس (آذار) الماضي بسبب الجائحة التي أدت إلى تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأرجئت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بينما لن تبدأ تصفيات أميركا الجنوبية، التي كان من المقرر أن تنطلق في مارس الماضي، حتى أكتوبر (تشرين الأول) على أقل تقدير.
ولن تبدأ تصفيات الكونكاكاف، التي كانت من المقرر أن تنطلق هذا الشهر، حتى مارس المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين