الاتحاد الدولي يقرر مواعيد جديدة لتصفيات كأس العالم

ستادكم نيوز-أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس (الخميس)، إقامة مباريات دولية في يناير (كانون الثاني) 2022 مع استمرار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في التكدس بسبب جائحة كوفيد – 19.
وقال الفيفا، في بيان وكالة نقلته «رويترز» للأنباء، إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا . وينطبق ذلك على كل القارات باستثناء أوروبا، وستقام من 24 يناير وحتى الأول من فبراير (شباط) 2022، وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.
ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بين العاشر من يوليو (تموز) وحتى الأول من أغسطس (آب) من العام المقبل وإقامة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من عام 2021 في يناير 2022.
وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ مارس (آذار) الماضي بسبب الجائحة التي أدت إلى تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأرجئت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بينما لن تبدأ تصفيات أميركا الجنوبية، التي كان من المقرر أن تنطلق في مارس الماضي، حتى أكتوبر (تشرين الأول) على أقل تقدير.
ولن تبدأ تصفيات الكونكاكاف، التي كانت من المقرر أن تنطلق هذا الشهر، حتى مارس المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام