الاتحاد الدولي يقرر مواعيد جديدة لتصفيات كأس العالم

ستادكم نيوز-أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس (الخميس)، إقامة مباريات دولية في يناير (كانون الثاني) 2022 مع استمرار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في التكدس بسبب جائحة كوفيد – 19.
وقال الفيفا، في بيان وكالة نقلته «رويترز» للأنباء، إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا . وينطبق ذلك على كل القارات باستثناء أوروبا، وستقام من 24 يناير وحتى الأول من فبراير (شباط) 2022، وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.
ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بين العاشر من يوليو (تموز) وحتى الأول من أغسطس (آب) من العام المقبل وإقامة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من عام 2021 في يناير 2022.
وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ مارس (آذار) الماضي بسبب الجائحة التي أدت إلى تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأرجئت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بينما لن تبدأ تصفيات أميركا الجنوبية، التي كان من المقرر أن تنطلق في مارس الماضي، حتى أكتوبر (تشرين الأول) على أقل تقدير.
ولن تبدأ تصفيات الكونكاكاف، التي كانت من المقرر أن تنطلق هذا الشهر، حتى مارس المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو