الاتحاد الدولي يقرر مواعيد جديدة لتصفيات كأس العالم

ستادكم نيوز-أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أمس (الخميس)، إقامة مباريات دولية في يناير (كانون الثاني) 2022 مع استمرار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في التكدس بسبب جائحة كوفيد – 19.
وقال الفيفا، في بيان وكالة نقلته «رويترز» للأنباء، إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا . وينطبق ذلك على كل القارات باستثناء أوروبا، وستقام من 24 يناير وحتى الأول من فبراير (شباط) 2022، وهذا يعني أن الأندية الأوروبية ستكون ملزمة بالسماح للاعبيها بالمشاركة في هذه المباريات.
ووافق الفيفا أيضا على إقامة الكأس الذهبية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بين العاشر من يوليو (تموز) وحتى الأول من أغسطس (آب) من العام المقبل وإقامة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من عام 2021 في يناير 2022.
وبصرف النظر عن مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت هذا الشهر، توقفت المباريات الدولية منذ مارس (آذار) الماضي بسبب الجائحة التي أدت إلى تعطيل كبير لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأرجئت ست جولات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بينما لن تبدأ تصفيات أميركا الجنوبية، التي كان من المقرر أن تنطلق في مارس الماضي، حتى أكتوبر (تشرين الأول) على أقل تقدير.
ولن تبدأ تصفيات الكونكاكاف، التي كانت من المقرر أن تنطلق هذا الشهر، حتى مارس المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟