الأردن يستضيف النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات

ستادكم نيوز – 

يستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٦ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ منافسات النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات.
ويشارك في البطولة خمسة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من الامارات، فلسطين، لبنان، سوريا، وعلى أن تقام القرعة الرسمية يوم ١٥ آب/ اغسطس ٢٠٢٢ في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وبحيث يتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.
وتقام البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب العام يتوج باللقب.
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب المضيف ثانياً وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وانطلقت أول نسخ البطولة عام ٢٠٠٥ وفي الأردن الذي توج باللقب مقابل حلول إيران ثانياً وسوريا ثالثاً، وبعد ذلك في عام ٢٠٠٧، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.
وفي عام ٢٠١٠ أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب، وحل الأردن ثانياً والبحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام ٢٠١١ ويظفر كذلك باللقب على حساب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما البحرين ثالثاً والأردن رابعاً.
وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام ٢٠١٤ في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين ثانياً والبحرين ثالثاً.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي"