الأردن يستضيف النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات

ستادكم نيوز – 

يستضيف الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٦ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ منافسات النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات.
ويشارك في البطولة خمسة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من الامارات، فلسطين، لبنان، سوريا، وعلى أن تقام القرعة الرسمية يوم ١٥ آب/ اغسطس ٢٠٢٢ في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وبحيث يتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.
وتقام البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب العام يتوج باللقب.
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب المضيف ثانياً وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وانطلقت أول نسخ البطولة عام ٢٠٠٥ وفي الأردن الذي توج باللقب مقابل حلول إيران ثانياً وسوريا ثالثاً، وبعد ذلك في عام ٢٠٠٧، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.
وفي عام ٢٠١٠ أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب، وحل الأردن ثانياً والبحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام ٢٠١١ ويظفر كذلك باللقب على حساب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما البحرين ثالثاً والأردن رابعاً.
وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام ٢٠١٤ في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين ثانياً والبحرين ثالثاً.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32