السفاريني يغادر بطولة كاس العالم للشطرنج بعد خسارتين متتاليتن

محمد معالي 

ستادكم نيوز -غادر لاعبنا سامي خضر السفاريني بطولة كاس العالم للشطرنج والتي انطلقت في مدينة سوتشي الروسية وتستمر حتى 6 من الشهر القادم من اضيق الأبواب بعد خسارته للجولتين الأولى والثانية امام اللاعب الارجنتيني ساندرو ماروكو بمشاركة 206 لاعباً من بينهم 16 لاعب عربي يمثلون 11 دولة عربية .
وفرط السفاريني بافضلية اللعب باللون الأبيض في الجولة الأولى فيما لعب باللون الاسود في الجولة الثانية وبالتالي خسر نقطتي اللقاءين واكتفى بجائزة الخاسر وقيمتها 3750 دولار فيما تنص تعليمات البطولة على تاهل الفائزين للدور التالي وتضاعف جوائزهم الماليه .

السفاريني يرشح نفسة !

السفاريني الذي يشغل نحو 9 مناصب محلية وخارجية فهو عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدرب المنتخب الوطني للشطرنج ويتقاضى راتبه من اللجنة الاولمبية مباشرة وحكما ً ولاعباً في نفس الوقت ( رغم ان التعليمات المحلية تمنع الازدواجية ) ورغم ان لدينا عشرات الإداريين القديرين ومثلهم من الحكام الدوليين ومئات اللاعبين المميزين …، ورئيس اللجنة الفنية وهو من رشح نفسه لهذه المشاركة دون إقامة تصفيات او ترشيح أي لاعب اخر وهو ما حصل في مشاركته في البطولة السابقة في السعودية عام 2017 !.
كما يشغل السفاريني منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ورئيس اللجنة الفنية فيه وكذلك رئيس اللجنة الفنية لدى الاتحاد الاسيوي وعضو في احدى لجان الاتحاد الدولي !.
وتذكرنا هذه الاحداث بواقعة منع الاتحاد للاعب سمير منصور من اللعب لناديه ( المهندسين ) بعد تعينه فجأةً مدرباً لدى الاتحاد بدعوى منع الازدواجية !!!.

وتقام بطولة كاس العالم للإناث في نفس الوقت بمشاركة 103 لاعبات من بينهن 5 لاعبات ( 3 من مصر واثنتان من الجزائر ) .

صورة : السفاريني ودوره في الجولة الأولى .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل مفيد حسونة يكتب....عموته وأخباره المحيرة!!! دكتور أبو عريضة يكتب...تدريس التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية له نكهة خاصة الفيصلي ينتظر ردود الشناينة وصيصا والحاج لتجديد العقود هل دخلت الكرة الأردنية متاهة خبرة الكراسي..؟بدوري المراحل الثلاث.. الأندية ستصبح أضعف وتزحف على بطون... ما هي أسباب الشجار بين مبابي والخليفي قبل الرحيل ؟ أستون فيلا يعادل ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة يقفز للوصافة عبر بوابة ريال سوسيداد الحسين ينعى لاعبه نظمي أبو لبدة تسمية حكام الجولة 20 من دوري المحترفين الجولة 20 من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو و"الحلواني" يفتتح المشاركة الأردنية الخميس عموتة يعود إلى عمان غدا لقيادة "النشامى" الأهلي يفسخ عقد المحترف العراقي علي رحيمي مبابي يودع سان جرمان بخسارة أمام تولوز مانشستر سيتي يحرم ليفربول من المنافسة على اللقب