امم أوروبا والكوميديا السوداء

مصطفى صالح

ما حدث بالامس في البطولة الاوروبية..كأنه فيلم سينيمائي من نوع الكوميديا السوداء…تشابهت أحداث المباراتين الى درجة مذهلة.مع اختلاف في النهاية الماساوية للفريق الفرنسي .

في المباراة الاولى.تقدمت كرواتيا بهدف ثم تقدمت اسبانيا بثلاثة اهداف ليظن الجميع بان المباراة حسمت.ولكن الكروات احرزوا التعادل في الدقائق الاخيرة .ليحتكم الفريقان للاشواط الإضافية وليحسمها الاسبان بأداء اعجازي ، على نفس المنوال وبنفس السيناريو سارت أحداث المباراة الثانية .تقدمت سويسرا بهدف.وينتفض الفرنسيون ويسجلوا ثلاثية كان بطلها كريم بن زيما.وليظن الجميع أن اللقاء قد حسم ، ولكن السويسريين سجلوا التعادل في آخر دقائق المباراة وسط ذهول الجميع.وليفوزوا بالمباراة بركلات الترجيح.ويحدثوا.اكبر مفاجأة صادمة للجميع..اللافت في اللقاء ان نجم فرنسا الأول كيليان مبابي ن قدم أسوأ أداء له وكان عالة على الفريق.واهدر ركلة الجزاء التي اهدت الفوز لسويسرا..الأداء السيئ لمبابي..كان سببا مباشرا بالخسارة .وهو بلا أدنى شك سيؤثر على قيمة اللاعب التسويقية..وسيؤدي حتما الى هبوط سعره في سوق الانتقالات…خروج فرنسا دراما سوداء..وأداء نجمه الأول كان اكثر سوداوية.وربما تتراجع العديد من الاندية عن نيتها التعاقد معه.

*رئيس التحرير المسؤول الأسبق في جريدة الغد اليومية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق دوري "بارنز" السعودي للبادل للمرة الأولى عالمياً أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز الحلواني يودع التايكواندو الآسيوية .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض اتحاد الكرة يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية انطلاق أسبوع النزال لبطولة "أبوظبي إكستريم" (ADXC 4) في باريس عمومية الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني في كونغرس فيفا..سلمان بن إبراهيم: التزامنا ثابت ... عثمان القريني يكتب....الفيصلي عانى كثيرا من الوهن الدفاعي أمام سحاب وينتظر الحسين ..جدول أهمها الحسين والفيصلي...اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الجولة 21 من دوري المحترفين دوري مدارس كرة القدم ينطلق الاحد فوز العصرية بطائرة الجامعة للمرحلة الاساسية الوحدات يتجاوز معان بصعوبة في ختام الجولة 20 من دوري المحترفين المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا...غدا الفيصلي يفلت من مصيدة سحاب والسلط يصعب مهمة الأهلي رابطة اللاعبين" تُقيم النسخة الثالثة من سباق الجري السبت  رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين     هيو جيو كيم تتوج بلقب الفردي وكانغ تظفر بكأس الفرق في سلسلة فرق أرامكو للجولف ريال مدريد يحتفل باللقب بخماسية في مرمى ألافيس المغرب.. محاكمة مشجع اقتحم مباراة بركان والزمالك بعلم فلسطين الرمثا يواصل صحوته ويبحر بنجاح في العقبة الحسين يعبر السرحان ويقترب من اللقب وشباب الأردن ينعش آماله بالجليل