منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ “غرب آسيا”

ستادكم نيوز –

حقق المنتخب الوطني النسوي فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في اللقاء الذي أُقيم اليوم الجمعة ، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، مع اختتام الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024.

وكان المنتخب الوطني حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي، منذ الجولة الماضية، حيث يلتقي مع وصيف المجموعة الثانية الثلاثاء 27 شباط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

سجل للمنتخب: زينة حازم د.65، لانا فراس د.81.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش (هيا خليل)، لانا فراس، إيناس الجماعين (زينة حازم)، ميساء جبارة، روزبهان فريج (رزان الزاغة)، لين البطوش (لينا الصاحب)، بانة البيطار (ياسمين الأجرب).

بدأ المنتخبان تبادل الهجمات منذ بداية اللقاء، مع أفضلية نسبية ل النشميات، وكادت فريج أن تفتتح النتيجة مبكرا، بعد أن قطعت الكرة من لاعبة الخصم، وواجهة حارس المرمى وسددت بمحاذاة القائم.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ المنتخب الاستحواذ على الكرة، وتوغل عبر الأطراف من خلال فريج والبطوش وبمقدمتهم جبارة، وبمساندة من العنود وزوقش، قبل أن تتمكن البديلة زينة من إحراز “الأول”، وتأتي لانا بهدف الفوز من تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء، معلنة به صدارة المجموعة الأولى.

واستقر المنتخب بصدارة ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، متفوقا على لبنان الذي حل ثانيا بـ 6، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي... البدر يلتقي الأمير فيصل بن الحسين وشقيق سلطان بروني بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند