منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ “غرب آسيا”

ستادكم نيوز –

حقق المنتخب الوطني النسوي فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في اللقاء الذي أُقيم اليوم الجمعة ، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، مع اختتام الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024.

وكان المنتخب الوطني حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي، منذ الجولة الماضية، حيث يلتقي مع وصيف المجموعة الثانية الثلاثاء 27 شباط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

سجل للمنتخب: زينة حازم د.65، لانا فراس د.81.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش (هيا خليل)، لانا فراس، إيناس الجماعين (زينة حازم)، ميساء جبارة، روزبهان فريج (رزان الزاغة)، لين البطوش (لينا الصاحب)، بانة البيطار (ياسمين الأجرب).

بدأ المنتخبان تبادل الهجمات منذ بداية اللقاء، مع أفضلية نسبية ل النشميات، وكادت فريج أن تفتتح النتيجة مبكرا، بعد أن قطعت الكرة من لاعبة الخصم، وواجهة حارس المرمى وسددت بمحاذاة القائم.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ المنتخب الاستحواذ على الكرة، وتوغل عبر الأطراف من خلال فريج والبطوش وبمقدمتهم جبارة، وبمساندة من العنود وزوقش، قبل أن تتمكن البديلة زينة من إحراز “الأول”، وتأتي لانا بهدف الفوز من تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء، معلنة به صدارة المجموعة الأولى.

واستقر المنتخب بصدارة ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، متفوقا على لبنان الذي حل ثانيا بـ 6، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي