منتخب النشميات يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا

ستادكم نيوز –

حجز المنتخب الوطني للسيدات، مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بعد فوزه على غوام 3-0، في المباراة التي أُقيمت اليوم الأربعاء 21 شباط، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وشهدت المباراة حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، إلى جانب القنصل الأردني في جدة محمد حميد.

وحملت ثلاثية المنتخب إمضاء ميساء جبارة “هدفين” د.(42،66)، ولاعبة غوام بالخطأ في مرماها د.80.

مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، آية المجالي، رند أبو حسين، العنود غازي، نور زوقش (هيا خليل)، لانا فراس، إيناس الجماعين، ميساء جبارة (ياسمين الأجرب)، روزبهان فريج (تالا البرغوثي)، لين البطوش (زينة حازم)، بانة البيطار (لينا الصاحب).

جاءت بداية المباراة قوية بين الطرفين، وبدت الهجمات متشاركة دون خطورة تذكر على المرميين، قبل أن تستقبل جبارة تمريرة من فريج خارج منطقة الجزاء، أسكنتها ببراعة داخل الشباك.

مع مرور الوقت، تمكن المنتخب من السيطرة على أجواء المباراة، لتعود جبارة وتحرز “الثاني”، وقبل نهاية اللقاء، أرسلت العنود كرة عرضية ارتطمت برأس المدافعة، معلنة بها الهدف الثالث بالخطأ في مرماه.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب فرق المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، وبفارق الأهداف مع لبنان بذات الرصيد، ثم السعودية وغوام دون نقاط.

ويلتقي المنتخب بمباراته الأخيرة بالدور الأول مع نظيره اللبناني عند الخامسة مساء الجمعة 23 شباط، على ذات الملعب.

في المقابل، أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعبة مي سويلم، إصابتها بقطع في الرباط الصليبي، في المواجهة السابقة أمام السعودية.

وبحسب نظام البطولة، تشارك المنتخبات بدور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني للدور نصف النهائي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
التقى رؤساء الأندية...اتحاد الكرة يستعرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة....صور وانجا يستخلص صدارة الهدافين من بني هاني التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أي... البدر يلتقي الأمير فيصل بن الحسين وشقيق سلطان بروني بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرابطة المقاتلين الدولية..القحطاني وطالب ينتصران في الحدثين الرئيسي... الفيصلي يكتسح مغير السرحان بخماسية....جدول لاعب الجزيرة ومنتخب الكرة السابق حلمي طه في ذمة الله سحاب يبدأ رحلة البقاء عبر بوابة معان عساق يخلف الحديد بتدريب شباب الأردن الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للجولف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية أكاديميات كرة القدم تساهم في تنشيط السياحة ...صور أبوظبي اكستريم تعلن عن طرح تذاكر النسخة الرابعة التي ستقام في باريس ١٨ مايو الجاري      الحسين إربد يعزز صدارته بثلاثية في مرمى الجليل السط يدك مرمى العقبة والأهلي يقلق شباب الأردن 10 مواجهات حاسمة ومثيرة.. والقحطاني" يواجه "يزيد"مع انطلاق بطولة رابطة المقاتلين المحترفين انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية حتى "خوسيلو المشجع" يصنع جنون مدريد! الأسطورة تيدي رينير يتقدم قائمة زاخرة بالنجوم في "مونديال الجودو – أبوظبي 2024"    ريال مدريد ينقلب على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع بروسيا دورتموند